;

مأساة في غينيا.. شمبانزي يخطف طفلة من والدتها ويقتلها بوحشية

  • تاريخ النشر: الجمعة، 27 سبتمبر 2024
مأساة في غينيا.. شمبانزي يخطف طفلة من والدتها ويقتلها بوحشية

حادثة مروعة شهدتها قرية بوسو في غينيا، حيث هاجم قرد شمبانزي امرأة أثناء عملها في أحد الحقول، واختطف طفلتها الرضيعة البالغة من العمر ثمانية أشهر، قبل أن يقتلها بطريقة وحشية.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن القرد الغاضب غرز أسنانه في جسد الأم قبل أن يفر بالطفلة إلى الغابة، وبعد بحث مطول، عثر السكان على جثة الصغيرة مشوهة على بعد ثلاثة كيلومترات من محمية جبال نيميا الطبيعية، حيث تبين أن القرد قام بتقطيع أحشائها وتشويه جسدها.

وأثار هذا الحادث غضب السكان المحليين الذين توجهوا باللوم إلى العلماء الذين يقومون بدراسة سلوكيات الشمبانزي في المنطقة، متهمين إياهم بأنهم جعلوا هذه الحيوانات لا تهاب البشر.

  • اقرأ أيضاً

جولة داخل أسوأ حديقة حيوان في العالم.. حتى الشمبانزي يدخن

وعلى الرغم من أن العلماء يدرسون مجتمع الحيوان منذ عقود من الزمن، إلا أن غضب السكان في بوسو، دفعهم إلى حمل جثة الطفلة إلى مقر المعهد المحلي للأبحاث البيئية، وقاموا بتدمير معداته، بما في ذلك طائرات دون طيار وأجهزة الكمبيوتر وأكثر من 200 وثيقة، وإحراق المختبرات والوثائق، قبل أن يضرموا النار في البناية بالكامل.

من جانبهما دعا عدد من علماء البيئة حول العالم السكان المحليين إلى الهدوء وعدم مهاجمة الخبراء، مفسرين أن أحد أسباب هذا الهجوم الوحشي يرجع إلى تزايد الصراع بين الإنسان والحيوان، حيث أدى تدمير الموائل الطبيعية وانخفاض مصادر الغذاء إلى دفع الحيوانات البرية إلى الاقتراب من المناطق السكنية، مما زاد من فرص حدوث مثل هذه الهجمات.

  • اقرأ أيضاً

تعرف على أعلى الحيوانات صوتًا على وجه الأرض.. لن تصدق شدتها

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه