;

مارثا الحقيقية في "Baby Reindeer" تطالب نتفليكس بتعويض خيالي

  • تاريخ النشر: السبت، 08 يونيو 2024
مارثا الحقيقية في "Baby Reindeer" تطالب نتفليكس بتعويض خيالي

لا يزال مسلسل نتفليكس "Baby Reindeer" يتصدر الأخبار، بسبب قصته المثيرة المبنية على أحداث حقيقية أو للنجاح الهائل الذي حققه، ولكن في تطور جديد، قررت فيونا هارفي "مارثا الحقيقية" رفع دعوى قضائية بقيمة 170 مليون دولار (132 مليون جنيه إسترليني) ضد نتفليكس. حيث اتهمت فيونا هارفي منصة البث، بالتشهير.

تأتي الدعوى القضائي بعد النجاح الهائل الذي حققه مسلسل Baby Reindeer الذي تم إصداره في أبريل، ويقوم ببطولته ريتشارد غاد البالغ من العمر 35 عامًا، وهو كاتب وممثل اسكتلندي أنشأ المسلسل بناءً على أحداث حقيقية من حياته.

قوالت فيونا هارفي إن شخصية مارثا في فيلم Baby Reindeer، التي تلعب دورها جيسيكا جونينج، مبنية عليها. لكنها نفت كونها مطاردة ودحضت مزاعم ريتشارد بأنها أرسلت إليه 41 ألف رسالة بريد إلكتروني ومئات الرسائل الصوتية.

تفاصيل دعوى فيونا هارفي ضد نتفليكس

تنص الدعوى القضائية، ضد نتفليكس كمدعى عليه، على ما يلي "الأكاذيب التي قالها المدعى عليه عن هارفي لأكثر من 50 مليون شخص حول العالم تشمل أن هارفي كانت مطاردة مُدانة مرتين وحُكم عليها بالسجن لمدة خمس سنوات. لقد روى المتهمون هذه الأكاذيب، لأنها كانت قصة أفضل من الحقيقة، والقصص الأفضل تدر المال".

مارثا الحقيقية في "Baby Reindeer" تطالب نتفليكس بتعويض خيالي

وجاء أيضاً "نتفليكس، شركة البث الترفيهي التي تقدر قيمتها بمليارات الدولارات، لم تفعل شيئًا حرفيًا للتأكد من القصة الحقيقية التي رواها جاد. أي أنها لم تحقق أبدًا فيما إذا كانت هارفي قد أدينت، وهو تحريف خطير للغاية للحقائق. لا يوجد شيء لفهم العلاقة بين غاد وهارفي، ونتيجة لأكاذيب المتهمين ومخالفاتهم وسوء سلوكهم المتهور تمامًا، دمرت حياة هارفي، ببساطة، دمرت نتفليكس وغاد سمعتها وحياتها".

وتسعى فيونا هارفي للحصول على تعويضات فعلية بقيمة 50 مليون دولار على الأقل، و50 مليون دولار على الأقل كتعويضات عن "الألم النفسي وخسارة الأعمال"، و50 مليون دولار على الأقل عن "جميع الأرباح من Baby Reindeer"، بالإضافة إلى 20 مليون دولار للتعويضات الجزائية.

رد نتفليكس على دعوى فيونا هارفي

وقال أحد ممثلي نتفليكس في بيان "نحن نعتزم الدفاع بقوة والوقوف إلى جانب حق ريتشارد غاد في رواية قصته". ولم يتم تسمية الممثل الكوميدي كمدعى عليه في الدعوى.

في مقابلة مع صحيفة الغارديان في أبريل، تحدث ريتشارد عن المسلسل قائلاً إنه "تم تعديله قليلاً ليخلق ذروة درامية". وأضاف "لقد تمت مطاردتي بشدة وإساءة معاملتي بشدة".

سرعان ما حقق مسلسل Baby Reindeer نجاحًا كبيرًا على نتفليكس بعد صدوره. في المسلسل، يلعب ريتشارد نسخة من نفسه تدعى دوني دن ويتبع المسلسل المكون من سبع حلقات دان وهو يحاول التحول من نادل إلى ممثل كوميدي، بينما يتعامل طوال الوقت مع مطاردة تدعى مارثا التي ترسل له آلاف رسائل البريد الإلكتروني وتضايق عائلته وصديقته باستمرار.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه