;

ماليزي يضطر لزرع قرنية بسبب هذا السلوك الشائع بين البشر!

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مايو 2024
ماليزي يضطر لزرع قرنية بسبب هذا السلوك الشائع بين البشر!

خضع شاب ماليزي يبلغ من العمر 21 عامًا مؤخرًا لعملية زرع قرنية بعد أن تعرضت لخدش بسبب فرك عينيه بشكل مفرط طوال معظم حياته تقريباً.

عاني الماليزي محمد زبيدي من الحساسية لفترة طويلة من حياته وعندما كان طفلاً، كان يفرك عينيه حتى تتحول إلى اللون الأحمر، ولكن لم تصبح هذه مشكلة خطيرة إلا في سنوات المراهقة. في سن الخامسة عشرة تحديداً، بدأ يعاني من عدم وضوح الرؤية في عينه اليمنى، وازدادت الأمور سوءًا مع مرور الوقت.

وعندما قرر أخيرًا زيارة الطبيب، قيل له إن القرنية تعرضت لخدش شديد بسبب فرك العين المستمر وأنه الآن بحاجة إلى قرنية جديدة لاستعادة بصره.

وقال زبيدي في مقطع فيديو شاركه على تيك توك "منذ أن كنت طفلاً، كنت أحب فرك عيني لأنني أعاني من الحساسية، أحيانًا أفرك عيني حتى تتحول إلى اللون الأحمر" وتابع "لقد لاحظت أن رؤيتي بدأت تصبح ضبابية عندما كنت في الخامسة عشرة من عمري. وأصبحت أكثر ضبابية بمرور الوقت. وعندما كنت في الحادية والعشرين من عمري، كانت هناك ندبة بالفعل على قرنيتي".

ماليزي يضطر لزرع قرنية بسبب هذا السلوك الشائع بين البشر!

وقد خضع زبيدي مؤخراً لعملية زرع قرنية، وهي العملية التي تتم فيها إزالة القرنية التالفة واستبدالها بأخرى جديدة. وبعد العملية الجراحية، أخبره الطبيب أنه سيكون قادرًا على فتح عينه في غضون شهرين، لكن الأمر سيستغرق سنوات حتى يتعافى تمامًا.

وقال زبيدي "في الوقت الحالي، حالتي مستقرة، لكن لا أزال غير قادر على فتح عيني اليمنى. قال الطبيب إن الأمر قد يستغرق شهرين حتى أستطيع القيام بذلك، وسوف يستغرق الأمر عامين حتى أتعافى تمامًا".

انتشر مقطع الشاب البالغ من العمر 21 عامًا على نطاق واسع على وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أعرب معظم الناس عن صدمتهم من أن شيئًا يقوم به جميع الناس مثل فرك العين يمكن أن يؤدي إلى زراعة القرنية، وتمنى آخرون له الشفاء العاجل.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه