;

مايكروسوفت تعلن إصلاح السبب الرئيسي للخلل التقني العالمي

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يوليو 2024
مايكروسوفت تعلن إصلاح السبب الرئيسي للخلل التقني العالمي

أعلنت شركة "مايكروسوفت" الأمريكية، مساء اليوم الجمعة، معالجة السبب الرئيسي للخلل التقني الذي أصاب نظام تشغيل "مايكروسوفت 365"، وتسبب بانقطاعات واسعة النطاق في خدماتها حول العالم.

وأوضحت الشركة في بيان لها، أنّه لا يزال هناك بعض التأثيرات المتبقية على تشغيل بعض خدمات وتطبيقات "مايكروسوفت 365"، وأنّها تعمل جاهدة على استعادة الأداء الطبيعي للمنصة بالكامل في أقرب وقت ممكن.

وشهد العالم صباح اليوم الجمعة، خللاً تقنياً هائلاً أصاب منصة "مايكروسوفت 365"، ما أدى إلى شلل العديد من الخدمات الحيوية في مختلف القطاعات، بما في ذلك الأسواق المالية، وشركات الطيران، والخدمات المصرفية.

  • اقرأ أيضاً

عطل تقني عالمي يؤثر على الرحلات الجوية والبنوك بمختلف الدول

وقد أبلغ مستخدمو "مايكروسوفت 365" عن صعوبات كبيرة في الوصول إلى التطبيقات والخدمات، مما تسبب في اضطرابات واسعة النطاق في سير العمل حول العالم.

وبحسب التحقيقات الأولية، فقد ارتبط الخلل بتحديث جديد لشركة "كراود سترايك" (CrowdStrike)، وهي شركة متخصصة في الأمن السيبراني للبرمجيات.

وقد أدى هذا التحديث إلى تعطل بعض خدمات "مايكروسوفت 365"، مما أدى إلى انقطاعات واسعة النطاق. وتعمل "مايكروسوفت" حاليًا مع "كراود سترايك" لحل المشكلة بشكل نهائي ومنع تكرار حدوثها في المستقبل.

وتُعدّ "مايكروسوفت 365" منصة سحابية تُقدم مجموعة واسعة من الخدمات والتطبيقات الإنتاجية للشركات والأفراد، بما في ذلك البريد الإلكتروني، وتخزين الملفات، والتعاون عبر الإنترنت.

وحتى اللحظة، لم يتم تحديد الخسائر التي تكبدتها مايكروسوفت من وراء هذا الخلل بشكل دقيق، غير أن الخبراء يرجحون أن تُخلف هذه الأزمة خسائر مالية كبيرة للشركة، بالإضافة إلى التأثير السلبي على ثقة العملاء وسُمعتها في موثوقية خدماتها السحابية.

  • اقرأ أيضاً

أكبر تسريب بالتاريخ.. قراصنة يستولون على 10 مليارات "باسورد"

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه