;

مجرم يتجنب القبض عليه بالتظاهر بأنه أصم وأبكم لمدة 20 عاماً

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مايو 2024
مجرم يتجنب القبض عليه بالتظاهر بأنه أصم وأبكم لمدة 20 عاماً

تمكن رجل صيني مطلوب للعدالة بتهمة القتل، من تجنب القبض عليه لأكثر من 20 عامًا من خلال التظاهر بأنه زبال أصم وأبكم في جبال مقاطعة هوبي.

بدأت القصة في مساء يوم 22 مايو 2004، عندما دخل الصيني شياو في جدال حاد مع أحد جيرانه في قريته أوميو داينج، في منطقة شيانغتشنغ في شيانيانغ. وفي وقت ما، زُعم أن شياو التقط مجرفة وضرب بها جاره على رأسه، مما أدى إلى مقتل الأخير على الفور.

وبعد ارتكاب الجريمة، قرر شياو، تجنب قضاء بقية حياته خلف القضبان أو ما هو أسوأ من ذلك، الحكم عليه بالإعدام، فتخلى عن زوجته وطفله البالغ من العمر 11 عامًا وهرب إلى جبال مقاطعة أنشي، في مقاطعة فوجيان، حيث أصبح زبالًا يبيع الخردة.

وللتأكد من أنه لن يُكشف أي شيء عن حياته الماضية، تظاهر شياو بأنه أصم وبكم على مدار العشرين عامًا التالية، وكان يبتسم فقط للناس ويتواصل من خلال الإيماءات.

مر الوقت، لكن الشرطة لم تتخل عن محاولة العثور على شياو وتقديمه إلى العدالة، وعلى الرغم من أن الرجل الهارب كان حذراً للغاية، ولم يتصل بعائلته أبدًا على مدار العقدين الماضيين، إلا أنه في الشهر الماضي، احتجزته الشرطة بسبب شجاره مع بعض السكان المحليين، وعلى الرغم من إطلاق سراحه بعد فترة وجيزة، إلا أن صورته دخلت قاعدة بيانات وطنية.

وأثناء مقارنة صور شياو القديمة بالصور الموجودة في قاعدة البيانات الوطنية، حصلت الشرطة على تطابق مفاجئ. حيث بدا أن الرجل الأصم والأبكم، يتطابق مع المجرم الهارب، لذلك تم إرسال قوة من الشرطة للتحقيق. عند العثور على المشتبه به، سألوه بشكل مباشر "هل أنت من منطقة شيانغتشنغ في شيانيانغ، فأجاب على الفور بـ "نعم".

مجرم يتجنب القبض عليه بالتظاهر بأنه أصم وأبكم لمدة 20 عاماً

وقال شياو للشرطة "لقد كنت أحجم عن الكلام لمدة 20 عاما، وشعرت أنني كنت على وشك الجنون" وأضاف "عندما غادرت، كان ابني يبلغ من العمر 11 عامًا، والآن مرت 20 عامًا، وأتساءل كيف حال عائلتي؟".

أُعيد شياو إلى قريته، وعلى الرغم من رحيله لفترة طويلة، فقد أظهر لهم بالضبط المكان الذي دارت فيه المشاجرة مع جيرانه في ذلك المساء المشؤوم. وسيتعين عليه الآن أن يقضي فترة السجن التي كان يهرب منها لفترة طويلة.

وأخبر الأشخاص الذين عرفوه باعتباره شخصاً أصمًا وأبكمًا الشرطة أنهم لم يشتبهوا أبدًا في أنه مجرم هارب وأنه لم يتحدث أبدًا مع أي شخص، لذلك لم يعرف أحد شيئًا عنه.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه