;

محمد بن راشد: "جيتكس" و"نورث ستار" يمثلان طموحات دبي التقنية

بحضور 70 ألف متخصص و1200 مستثمر وكبرى شركات الذكاء الاصطناعي

  • تاريخ النشر: منذ يومين
محمد بن راشد: "جيتكس" و"نورث ستار" يمثلان طموحات دبي التقنية

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أن دبي تستعد هذا الأسبوع لاستضافة معرضي "جيتكس" و"نورث ستار"، مشيراً إلى أن هذه الفعاليات تعكس طموحات دبي الرقمية وقدراتها التقنية في تشكيل مستقبل قطاعي التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

  • اقرأ أيضاً

"جيتكس 2024": المالية الإماراتية تعرض حلولها الرقمية

وأوضح سموه، عبر حسابه بمنصة "إكس" (تويتر سابقاً)، أن دولة الإمارات ستستضيف بالتزامن مع معرض "جيتكس العالمي" أكبر تجمع للشركات الناشئة على مستوى العالم في إطار معرض "إكسباند نورث ستار"، حيث ستشارك فيه 70 ألف متخصص وشركات ناشئة من أكثر من 100 دولة، إلى جانب 1200 مستثمر يديرون أصولاً تتجاوز قيمتها تريليون دولار، مع مشاركة أهم 400 شركة متخصصة في الذكاء الاصطناعي.

وأضاف أن "معرض نورث ستار يعكس طموحات دبي لاستقطاب أفضل الشركات الرقمية والمواهب الجديدة، إلى جانب أكبر الشركات الاستثمارية في مجالي التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي"، مشيراً إلى أن تأسيس غرفة دبي للاقتصاد الرقمي ساهم في تسريع وتيرة مشاركة هذا القطاع في دعم الاقتصاد الوطني.

واختتم سموه بالتأكيد على أن معرضي "جيتكس" و"نورث ستار" يجسدان طموحات دبي التقنية، ويساهمان في رسم ملامح مستقبل التكنولوجيا على الصعيد العالمي.

  • اقرأ أيضاً

جيتكس 2024: حكومة دبي تستعرض مستقبل التقنية بمشاركة 45 جهة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه