;

محمد بن راشد يهنئ أبطال تحدي القراءة 2024

  • تاريخ النشر: منذ 4 أيام
محمد بن راشد يهنئ أبطال تحدي القراءة 2024

اختتم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، اليوم الأربعاء، الدورة الثامنة لتحدي القراءة العربي، أكبر مشروع للقراءة في العالم بمشاركة 28 مليون طالب من 50 دولة.
وقال سمو الشيخ عبر حسابه الرسمي بمنصة "إكس":"اختتمنا اليوم الدورة الثامنة لتحدي القراءة العربي.. أكبر مشروع للقراءة في العالم.. بمشاركة 28 مليون طالب من 50 دولة".
وأكد سموه: "فرحتنا بتدافع الشباب العربي بالملايين نحو القراءة تدفعنا للتفاؤل رغم جميع الظروف.. واستثمارنا في القراءة هو استثمار في العقل العربي، وفي الوعي العربي، وفي مستقبل الشباب العربي.. مبروك للطلاب الناجحين وأبطال الدول من الأوائل.. سلسبيل حسن من فلسطين الحبيبة.. وحاتم التركاوي من سوريا الشقيقة.. وكادي بنت مسفر من المملكة العربية السعودية الصديقة.. ونبارك لمدرسة الإبداع من دولة الإمارات أيضاً.. ونقول لجميع المشاركين.. استمرار شغفكم بالمعرفة.. هو استمرار لشغفكم بالحياة وبالمستقبل.. وقادمكم جميعاً أفضل وأعظم بإذن الله".



وقدمت المطربة التونسية "لطيفة" أغنية الشهيرة "يبقى أنت أكيد المصري" بكلمات جديدة تشمل الوطن العربي، وذلك خلال تتويج أبطال الموسم الثامن من تحدي القراءة بإمارة دبي.
وشدت "لطيفة" أغنية الشهيرة بكلمات مختلفة جاءت:" تعرف تحيا بتحدي.. على كل الصعب تعدي.. يبقى أنت أكيد العربي". 
وجرى في الحفل الذي تستضيفه أوبرا دبي، الإعلان عن بطل تحدي القراءة العربي 2024، وصاحب المركز الأول فئة أصحاب الهمم، والمدرسة المتميزة، والمشرف المتميز، إضافة إلى بطل الجاليات.

وكرم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، لأول مرة في تاريخ تحدي القراءة العربي، 3 طلبة بالجائزة الأولى للتحدي وهم سلسبيل حسن صوالحة من فلسطين، وكادي بنت مسفر من السعودية، وحاتم محمد جاسم من سوريا.

وكرم الشيخ حمدان بن محمد الفائز بتحدي القراءة العربي من غير الناطقين باللغة العربية محمد الفاتح الرفاعي. كما كرم محمد أحمد حسين الفائز بتحدي القراءة العربي من أصحاب الهمم.

وكرم الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ربيع أحمد بجائزة المشرف المتميز في تحدي القراءة العربي. وفازت مدرسة الإبداع الإماراتية بجائزة أفضل مدرسة في تحدي القراءة العربي، وتحصل على جائزة قيمتها مليون درهم.

يذكر أن مبادرة تحدي القراءة العربي هي أكبر مبادرة موجهة لتعزيز القراءة في العالم العربي، أطلقها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وتهدف المبادرة إلى غرس حب القراءة لدى الطلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر في مختلف الدول العربية والجاليات العربية حول العالم.

وتشجع المبادرة الطلاب على قراءة وتلخيص 50 كتابًا خلال العام الدراسي. يتقدم المشاركون عبر خمس مراحل، حيث يقرأ الطالب في كل مرحلة 10 كتب، ويقوم بتلخيصها في جوازات سفر تحدي القراءة. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه