;

محمد بن زايد يعلن اليوم 18 يوليو مناسبة وطنية

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يوليو 2024
محمد بن زايد يعلن اليوم 18 يوليو مناسبة وطنية

أعلن صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، اعتماد يوم 18 يوليو من كل عام، مناسبة وطنية "يوم عهد الاتحاد"، وذلك للاحتفال والاحتفاء بتوقيع الوالد المؤسس الشيخ زايد آل نهيان وإخوانه الحكام على وثيقة الاتحاد ودستور الإمارات في مثل هذا اليوم من عام 1971.

وكتب سمو الشيخ محمد بن زايد عبر حسابه الرسمي على منصة إكس "في مثل هذا اليوم عام 1971، وقّع الوالد المؤسس وإخوانه الحكام  وثيقة الاتحاد ودستور الإمارات، وأعلنوا عن اسم دولتنا؛ دولة الإمارات العربية المتحدة تمهيداً للاتحاد في 2 ديسمبر".

وأضاف سموه "يوم تاريخي وضعوا فيه عهد الاتحاد وأُسسه. واليوم نعلن 18 يوليو مناسبة وطنية بمسمى (يوم عهد الاتحاد)، نحتفي فيها بتاريخ دولتنا والخطوات المباركة لتأسيس الاتحاد".

جدير بالذكر، أنه في يوم 2 ديسمبر 1971، أعلن عن قيام دولة الإمارات، وضمت ستة من الإمارات المتصالحة وهي: دبي والشارقة والفجيرة وعجمان وأم القيوين. وتقديراً لجهود الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ودوره القيادي وحنكته، اختار أصحاب السمو حكام الإمارات الشيخ زايد لرئاسة الدولة، ليصبح بذلك أول رئيس للدولة، وهو المنصب الذي أكسبه لقبه الدائم "الأب المؤسس". وفي وقت لاحق، انضمت إمارة رأس الخيمة إلى الاتحاد بتاريخ 10 فبراير عام 1972، وذلك وفقاً لما ذكره الموقع الرسمي لتاريخ دولة الإمارات.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه