;

محمد بن سلمان: نتطلع لاستضافة نسخة استثنائية من كأس العالم

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يوليو 2024
محمد بن سلمان: نتطلع لاستضافة نسخة استثنائية من كأس العالم

جدد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي، رئيس مجلس الوزراء، تأكيده بأن تقديمُ ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 لكرة القدم، يعكس جانباً من التحوّل النوعي، والنهضة الشاملة التي تشهدها المملكة في جميع الصُعُد والمستويات وفقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

السعودية أحد الوجهات السياحية الواعدة

وقال الأمير محمد بن سلمان بعد مباركته ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم 2034 عقب استكمال جميع تفاصيله، إن "المملكة العربية السعودية، أصبحت واحدة من أهم الوجهات السياحية الواعدة والأكثر جذباً للسياح على مستوى العالمُ، وتصدرت قائمة الأمم المتحدة العالمية في نمو عدد السياح الدوليين في عام 2023، واختيرت عاصمتها الرياض من قبل المجتمع الدولي لاستضافة معرض إكسبو الدولي 2030، فيما وصل عدد السياح إلى أكثر من 100 مليون سائح من الداخل والخارج في العام المنصرم".

  • اقرأ أيضاً

ولي العهد يبارك استكمال الإجراءات النهائية لملف كأس العالم

خطوة مهمة في رحلة نموّ القطاع الرياضي

وأضاف: "يرتكز الملف في المقام الأول على تنمية القدرات البشرية، وتطوير رياضة كرة القدم، ومدِ جسور التواصل حول العالم، مشيراً إلى أن استضافة كأس العالم تعدُ خطوةً مهمة في رحلة نموّ القطاع الرياضي في السعودية، التي شهدت تطوّراتٍ ونجاحات كبيرة في السنوات الماضية، أسهمت في ترسيخ مكانتها وجهةً عالمية لأبرز الفعاليات والأحداث الرياضية، وستأتي استضافة كأس العالم تتويجاً لما تبذله المملكة من جهودٍ في هذا القطاع"، حسب قوله.

المزيد من السياح

وأردف ولي العهد السعودي: "نتطلع إلى استقبال المزيد من السياح من مختلف أنحاء العالم من خلال المشاريع النوعية الكبرى، والاستثمارات الضخمة من قبل شركات صندوق الاستثمارات العامة، التي تهدف إلى تنمية قطاعي السياحة والترفيه في عدد من الوجهات المتنوعة التي تزخر بها بلادنا منها نيوم والقدية والبحر الأحمر والدرعية".

نسخة استثنائية غير مسبوقة من كأس العالم

وأوضح أن "هذا العام يمثل نقطَة المنتصف نحو تحقيق مستهدفات وطموحات رؤية المملكة 2030 وطموحاتها؛ حيث إننا في المملكة ندرك أهمية القطاع الرياضي في تحقيق المزيد من النمو والتطوير، ونتطلع لاستضافة نسخة استثنائية وغير مسبوقة من بطولة كأس العالم لكرة القدم من خلال تسخير الإمكانات والطاقات لإسعاد عشاق كرة القدم حول العالم والاستمتاعِ بتجربة سياحية وثقافية ورياضية متنوعة، ترتكزُ على إرث حضاري تاريخي عظيم".

"معاً. ننمو."

وبيّن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان بأن ملف الترشح يرفع شعار "معاً. ننمو."، الذي يجسد ما تعيشه المملكةُ من نمو مطّردٍ وتطورٍ في عالم كرة القدم. ويُعد الملف فرصة ثمينة يمكننا من خلالها العملُ مع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) لتنمية مستقبل كرة القدم في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط والعالم.

  • اقرأ أيضاً

السعودية تسلم "فيفا" رسميا ملف استضافة كأس العالم 2034

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه