;

محمد بن سلمان يتوج فالكونز بكأس العالم للرياضات الإلكترونية

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أغسطس 2024
محمد بن سلمان يتوج فالكونز بكأس العالم للرياضات الإلكترونية

توج صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الوزراء، فريق "فالكونز" بكأس العالم للرياضات الإلكترونية.

وشهد الأمير محمد بن سلمان، اليوم الأحد، الحفل الختامي لبطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية، التي أقيمت في منطقة البوليفارد بالعاصمة الرياض، في الفترة بين مطلع يوليو حتى 25 أغسطس 2024، بمشاركة 1500 لاعب من 500 ناد، تنافسوا في 22 بطولة بجوائز جاوزت ستين مليون دولار.

وصعد الأمير محمد بن سلمان إلى مسرح الحفل، حيث صافح أعضاء فريق "فالكونز"، الفائز بالبطولة، قبل أن يمنحهم الكأس الذهبية للحدث الدولي الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية.

جدير بالذكر أن الأسبوع الثامن والأخير من البطولة، شهد استكمال المنافسات في بطولتي "روكيت ليغ" و"ببجي باتل غراوند"، حيث وصلت الفرق إلى الأدوار النهائية المثيرة في اليوم الأخير.

الرياضات الإلكترونية ورؤية المملكة 2030

يشار إلى أن كأس العالم للرياضات الإلكترونية يعد أحد مكونات الاستراتيجية الوطنية للألعاب والرياضات الإلكترونية التي أطلقها الأمير محمد بن سلمان، حيث يهدف إلى ترسيخ مكانة المملكة كوجهة عالمية للألعاب والرياضات الإلكترونية، وتعزيز السياحة، وتنويع الاقتصاد، وتنمية القطاعات الواعدة، وذلك وفق رؤية المملكة 2030.

ويُساهم كأس العالم للرياضات الإلكترونية أيضاً في تسليط الضوء على الدور الحيوي لقطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية في تواصل المجتمعات ونشر الثقافات المختلفة، وتعزيز التواصل بين الشباب من جميع أنحاء العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه