;

محمد صلاح ضمن القائمة النهائية لأفضل لاعب بالعالم في 2024

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 مايو 2024
محمد صلاح ضمن القائمة النهائية لأفضل لاعب بالعالم في 2024

برز اسم النجم المصري محمد صلاح، لاعب ليفربول الإنجليزي وقائد الفراعنة، ضمن المتأهلين للمرحلة النهائية من جائزة جلوب سوكر لأفضل لاعب في العالم لعام 2024.

وكانت جائزة جلوب سوكر قد أعلنت الأسبوع الماضي عن قائمة المرشحين لأفضل لاعب في العالم لعام 2024، والتي ضمت اسم صلاح إلى جانب العديد من النجوم العالميين.

ووفقًا للموقع الرسمي للجائزة، فقد تمكن صلاح من التأهل إلى التصفيات النهائية، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن الفائز في الأيام القليلة المقبلة، في حدث يترقبه عشاق الساحرة المستديرة.

  • اقرأ أيضاً

"صديقي للأبد".. محمد صلاح يودع يورغن كلوب بكلمات مؤثرة

ويتنافس صلاح في القائمة النهائية للجائزة إلى جانب العديد من النجوم البارزين، ومنهم: أنطوان جريزمان لاعب أتليتيكو مدريد، فيليب فودين وإيرلينج هالاند نجمي مانشستر سيتي، بالإضافة إلى جود بيلينجهام لاعب ريال مدريد، وهاري كين مهاجم بايرن ميونخ، وغيرهم من اللاعبين المتميزين.

واستطاع صلاح أن يتصدر نسب التصويت في الأيام الأخيرة لتصويت الجمهور، متفوقًا على العديد من النجوم مثل هالاند، وكيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان الذي قرر الرحيل عن الفريق في نهاية الموسم.

حصد الملك المصري نسبة تصويت بلغت 26.7%، متجاوزًا فينسيوس جونيور لاعب فريق ريال مدريد والذي نال نحو 11.9 %، وهاري كين لاعب فريق بايرن ميونخ الذي نال في التصويت نحو 10.4%، إلى جانب مبابي الذي حصد 9.2%، وهالاند بـ9.3%.

يذكر أن محمد صلاح يتنافس أيضاً على جائزة أفضل لاعب في أوروبا لعام 2024 في جوائز مؤسسة جلوب سوكر الذي سيكشف عن المتوجين بألقابها خلال حفل ضخم يُقام ضمن فعاليات مؤتمر دبي الرياضي، في قلب مدينة دبي بالإمارات، نهاية الشهر الجاري.

  • اقرأ أيضاً

ماذا قال كلوب عن استبعاد صلاح من قائمة الأفضل بالبريميرليغ؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه