;

مدارس الإمارات تحدد مخالفات خطرة يجب تجنبها بالعام الدراسي

  • تاريخ النشر: الأحد، 25 أغسطس 2024
مدارس الإمارات تحدد مخالفات خطرة يجب تجنبها بالعام الدراسي

ينطلق العام الدراسي الجديد 2024- 2025، في دولة الإمارات العربية المتحدة، غداً الإثنين، حيث تجهزت كافة المدارس بنسبة 100% لاستقبال الطلبة لدى عودتهم لمقاعدهم الدراسية، وذلك من خلال العديد من الجهود الحثيثة التي بذلتها كافة الفرق خلال الفترة الماضية لتأمين انطلاقة مثالية للعام الدراسي الجديد.

وفي هذا الإطار، حددت المدارس عدداً من المخالفات الخطرة التي يجب على ذوي الطلبة تجنبها منذ اليوم الأول من الدراسة وحتى نهاية العام الأكاديمي، مشددة على ضرورة الالتزام بآداب وسلوكيات تسليم واستلام الطلبة خارج بوابات المدرسة قبل وبعد اليوم الدراسي.

سلوكيات غير لائقة

وأوضحت المدارس أنها خصصت أماكن مختلفة لاستلام وتسليم الطلبة مع بداية ونهاية اليوم الدراسي لمنع الزحام، ووضع مسارات دخول وخروج حسب الصفوف العمرية، كما حذرت من السلوكيات غير اللائقة لبعض ذوي الطلبة عند إحضار أطفالهم إلى المدرسة وإعادتهم منها بالسيارة.

  • اقرأ أيضاً

تعرف على أشهر 10 أطفال في العالم.. ثروة هائلة وسلطة

وأرسلت المدارس رسائل إلى أولياء الأمور حددت فيها مخالفات محددة ومنعت ارتكابها، مثل الوقوف في منتصف الطريق لإنزال الطلاب، وإغلاق مخارج الطوارئ ومواقف السيارات، والقيادة في الاتجاه العكسي داخل مواقف المدرسة، وعدم الالتزام بمسارات الدخول والخروج المحددة.

وأكدت المدارس على أهمية الالتزام بآداب وسلوك تسليم واستلام الطلبة خارج بوابات المدرسة، وذلك لمنع الازدحام والحفاظ على سلامة الطلاب، كما حذرت من استخدام آلة التنبيه بشكل مفرط، وعدم التوقف عند فتح حافلات المدرسة لإشارة "قف".

وأكدت المدارس على ضرورة التعاون بين أولياء الأمور وإدارات المدارس للحفاظ على بيئة مدرسية آمنة، مؤكدة أن أي مخالفة ستتبعها إجراءات عقابية.

وشملت المخالفات التي حذرت منها المدارس ما يلي: 

مخالفات تهدد السلامة

  • الوقوف في منتصف الطريق لإنزال الطلاب.
  • عدم استخدام مواقف السيارات وخروج الأطفال من مركبات ذويهم فجأة.
  • إغلاق مخارج الطوارئ ومواقف السيارات.
  • القيادة في الاتجاه العكسي داخل مواقف المدرسة.
  • عدم الالتزام بمسارات الدخول والخروج المحددة.
  • محاولة تجاوز المركبات المتحركة الأخرى
  • استخدام آلة التنبيه بشكل مفرط.
  • عدم التوقف عند فتح حافلات المدرسة لإشارة "قف".

عقوبات صارمة للمخالفين

وأشارت إدارات المدارس إلى أن ارتكاب هذه المخالفات السلوكية سيترتب عليه توقيع عقوبات على مرتكبيها، من بينها تصوير المخالفة وإرسالها إلى الجهات المختصة لمخالفة السائقين.

كما دعت المدارس ذوي الطلبة إلى الحفاظ على مسافة تباعد داخل ساحات المدرسة خلال انتظارهم خروج الطلبة من الصفوف، مع الالتزام بارتداء الكمامات وتغطية الفم والأنف.

إرشادات مرافقة الأطفال واستخدام الحافلات المدرسية

ونوهت المدارس على أنه يسمح لشخص واحد فقط بمرافقة الأطفال حتى ساحة المدرسة، وانتظارهم داخلها لدى انتهاء الدوام، مع ضرورة الالتزام بأوقات الدخول والمغادرة في المداخل والمخارج، لتجنب وتقليل فرص وصول طلبة المركبات الخاصة والحافلات في نفس الوقت.

وشددت على ذوي الطلبة المشتركين لأبنائهم في الحافلات المدرسية، بضرورة الالتزام بمواعيد الحافلة والتواجد في نقطة الالتقاء، وتسليم الأطفال الصغار إلى مشرفة الحافلة واستلامهم، وعدم إعطاء الأطفال للحلوى والأطعمة الممنوعة "غير الصحية" لتناولها دخل الحافلة خلال رحلة الذهاب والعودة.

  • اقرأ أيضاً

9 طلاب سعوديون بمراكز الريادة عالميا في الأبحاث والابتكارات العلمية

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه