;

مدينة تستخدم الموسيقى الكلاسيكية لإبعاد الشباب عن شواطئها

  • تاريخ النشر: الخميس، 13 يونيو 2024
مدينة تستخدم الموسيقى الكلاسيكية لإبعاد الشباب عن شواطئها

على مدى السنوات القليلة الماضية، استخدمت الشرطة في مدينة إسبو الفنلندية طريقة مثيرة للاهتمام وغريبة، لمنع الشباب من الاحتفال على أحد الشواطئ المحلية، وهي: إذاعة الموسيقى الكلاسيكية من مكبرات الصوت.

لا يوجد أي دليل علمي على أن الشباب لديهم نفور من الموسيقى الكلاسيكية، لكن الشرطة في مدينة إسبو تقسم أنها طريقة ناجحة للغاية، وحقيقة أنهم استخدموا هذا التكتيك طوال السنوات الست الماضية هي شهادة على ذلك.

على ما يبدو، في نهاية العام الدراسي، يصبح الشاطئ في حي هوكيلاهتي في إسبو مكانًا لتجمع الشباب الذين يتوقون للاحتفال حتى ساعات متأخرة من الليل. وقد جربت السلطات المحلية عدة طرق أخرى لتفريق الشباب، ولكن لم ينجح أي منها بشكل أفضل من روائع الموسيقى الكلاسيكية لشتراوس وفيفالدي وشوبرت.

ابتداءً من أوائل شهر يونيو كل عام، تقوم الشرطة بإطلاق الموسيقى الكلاسيكية من مكبرات الصوت على الشاطئ لمنع الشباب من التجمع هناك بعد غروب الشمس.

وقال ميكو جوفونين من قسم الشرطة "لسبب ما، الموسيقى الكلاسيكية لا تجذب الشباب ويبتعدون عن الأماكن التي توجد بها". "من الأفضل لنا أن نبقي الشباب بعيداً عن الشاطئ، ومن الجيد أن تأتي العائلات وتسبح هنا في الصباح ويجدون الشاطئ نظيفًا".

قبل تطبيق طريقة الموسيقى الكلاسيكية قبل ست سنوات، كانت حي هوكيلاهتي مكانًا للتجمع لحفلات نهاية الفصل الدراسي التي عادة ما تترك أكوامًا من القمامة والزجاج المكسور في أعقابها. الآن، لم تعد شرطة إسبو بحاجة إلى القلق بشأن هذا الأمر، لأنه لم يعد هناك أي شاب يرغب في التواجد عندما تبدأ الموسيقى الكلاسيكية.

واعترف عدد من السكان المحليين بأنهم وجدوا مبادرة الشرطة غريبة بعض الشيء، ولكن بما أنها تعمل بشكل مفاجئ وناجح، فلا يبدو أن أحداً يشتكي من ذلك.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه