;

مراهق يصدم العالم بتدبيره حادث قطار لتحقيق شهرة على "يوتيوب"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 26 يوليو 2024
مراهق يصدم العالم بتدبيره حادث قطار لتحقيق شهرة على "يوتيوب"

أثار حادث قطار في الولايات المتحدة جدلاً واسعاً عالمياً، بعدما كشفت التحقيقات عن أنه كان نتيجة لعمل مدبر قام به مراهق أميركي مولع بشبكات التواصل الاجتماعي، لجني ملايين المشاهدات.

وفي التفاصيل، كشف تحقيق فدرالي مثير عن أن حادث خروج قطار عن مساره في مدينة بينيت بولاية نبراسكا الأمريكية، الذي وقع في أبريل الماضي، كان مدبراً من قبل مراهق محلي، سعياً منه للحصول على الشهرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وانحرفت قاطرتان وخمس عربات سكك حديدية عن المسار، وشهد موظفو السكة الحديد إنهم حاولوا إجراء توقف طارئ للقطار عندما شاهدوا الخلل في السكة، ولكن لم يتمكنوا من معالجة الأمر قبل وصول القطار إلى مكان المفتاح وهو ما أدى إلى تحطمه.

وبينت التحقيقات أن هذا المراهق البالغ من العمر 17 عاماً قام، بتدبير الحادث عمداً بهدف الانفراد بتصوير مقطع فيديو يحقق آلاف أو ملايين المشاهدات على منصة "يوتيوب".

ووفقاً لما توصل له أحد محققي شبكة السكك الحديدية الأمريكية "BNSF Railway"، فإن المراهق قام بتغيير مفتاح تحكم في السكة الحديدية بشكل متعمد، مما تسبب في انحراف القطار عن مساره، وتضرر عدة عربات.

  • اقرأ أيضاً

هجمات تخريبية تتسبب في تعطيل القطارات السريعة في فرنسا

وبحسب وثائق المحكمة، فإن المراهق كان قد سجل الحادث بالكامل على هاتفه المحمول، ونشر مقطع الفيديو لاحقاً على منصة يوتيوب. وقد تمكن المحققون من ربط الهاتف المحمول وكاميرا عالية الدقة عثر عليها بحوزة المراهق بالحادث.

وفي إفادته أمام المحكمة قبل أن يتم توجيه الاتهام له عقب تتبع المحققين لخط سيره في أعقاب إدلائه بأقواله، سأل الصبي عن أسباب حدوث الواقعة من وجهة نظره بصفته أحد شهود العيان، أجاب بالقول "من الواضح أن مفتاحاً تم قلبه في الاتجاه الخطأ"، في الوقت الذي قالت فيه السلطات إنها لا تعرف سبب خروج القطار عن مساره.

وأدت إفادة الصبي إلى إعطاء انطباع بأنه على صلة بحدوث الواقعة، وببحث المحققين وراءه وتتبع كاميرات المراقبة، أظهرت التسجيلات أن نفس المراهق تواجد بمكان الحادثة، وتلاعب بالمفتاح قبل دقائق من وقوعها، كما وثقت تحركاته في المنطقة المحيطة بمسار القطار، خروجه من سيارته ونصبه لحامل للكاميرا بمنطقة آمنة لتسجيل خروج القطار عن المسار.

ويواجه المراهق الآن اتهامات بالتخريب الجنائي، لكن لم يتم احتجازه، ولن يتم الكشف عن هويته لأنه قاصر، وقد طالب المدعي العام بنقل القضية إلى محكمة البالغين نظرًا لخطورة الجريمة وتأثيرها على الممتلكات العامة، إلا أن الأمر سيكون متروكاً لقاضي محكمة الأحداث.

وأثار الحادث موجة من الغضب والاستياء في الولايات المتحدة، كما صب نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي في بلدان عدة غضبهم على تصرف المراهق غير المسؤول؛ بسبب المخاطر التي شكلها على الركاب بهدف العبث وتحقيق المشاهدات على الإنترنت. وقدرت الخسائر المادية الناجمة عن الحادث بنحو 350 ألف دولار.

  • اقرأ أيضاً

إعادة فتح مطار بازل مولوز الفرنسي السويسري بعد إنذار بقنبلة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه