;

مريض جديد يستعد لزرع شريحة إيلون ماسك في رأسه في هذا الموعد!

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 21 مايو 2024
مريض جديد يستعد لزرع شريحة إيلون ماسك في رأسه في هذا الموعد!

سمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية لشركة نيورالينك التابعة للملياردير إيلون ماسك بزراعة شريحة دماغية في شخص ثان بعد أن اقترحت إصلاح مشكلة حدثت لدى مريضها الأول. وذلك حسبما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال.

في وقت سابق من هذا الشهر، قالت شركة نيورالينك إن الأسلاك الصغيرة المزروعة في دماغ مريضها الأول انسحبت من مكانها. وكانت قد علمت الشركة من خلال التجارب التي أجريت على الحيوانات أن الأسلاك قد تتراجع. وتعتزم حل المشكلة عن طريق دمج بعض أسلاك الجهاز بشكل أعمق في الدماغ، حسبما ذكر تقرير وول ستريت جورنال.

مريض جديد يستعد لزرع شريحة إيلون ماسك في رأسه في هذا الموعد!

وقال التقرير إن شركة نيورالينك تتوقع زرع جهازها في المريض الثاني في يونيو وإجمالي 10 أشخاص هذا العام، مضيفًا أن أكثر من 1000 مصاب بالشلل الرباعي قد سجلوا للحصول على فرصة زرع الشريحة.

وتهدف الشركة أيضًا إلى تقديم طلبات إلى الجهات التنظيمية في كندا وبريطانيا خلال الأشهر القليلة المقبلة لبدء تجارب مماثلة، بحسب التقرير.

وقالت شركة نيورالينك في فبراير الماضي، إن أول مريض خضع لزرع شريحة دماغية تمكن من التحكم في فأرة الكمبيوتر باستخدام أفكاره.

أول مريض يخضع لزرع شريحة ماسك

نولاند أربو هو أول مريض يخضع لزرع شريحة ماسك. وكان قد تعرض أربو لإصابة في الحبل الشوكي في حادث قبل ثماني سنوات، أدى إلى إصابته بالشلل الرباعي في عام 2016.

مريض جديد يستعد لزرع شريحة إيلون ماسك في رأسه في هذا الموعد!

وقد صرح نولاند أربو في مقابلة أجراها مؤخراً مع ويل ريف في برنامج جود مورنينغ أميركا، إن الشريحة منحته القدرة على التحكم شبه الكامل في استخدام الكمبيوتر، وذلك من خلال أفكاره فقط. وقال خلال اللقاء "أستطيع التحكم في جهاز الكمبيوتر مثل أي شخص آخر، وهو أمر لم أتمكن من القيام به من قبل".

وقال أن مثل هذه الأبحاث العلمية الرائدة ستساعد في تحسين حياة الأشخاص المصابين بالشلل.

وعلى الرغم من أن الجراحة التي خضع لها نولاند أربو، تمت بسلاسة في أول العام الجاري، إلا أنه تعرض لبعض المشكلات والتي كادت أن تؤدي إلى إزالة الشريحة من دماغه. حيث تم فقدان بعض البيانات بسبب تراجع عدد من خيوط الغرسة. ومع ذلك، تمكنت شركة نيورالينك من إجراء تعديلات على التكنولوجيا وتحسينها.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه