;

مسلح يقتل والدته و 5 آخرين في هجوم على دار للمسنين بكرواتيا

ذهب لتناول مشروب بمتجر قريب عقب تنفيذ جريمته امرأة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 22 يوليو 2024
مسلح يقتل والدته و 5 آخرين في هجوم على دار للمسنين بكرواتيا

شهدت بلدة داروفار الكرواتية صباح اليوم جريمة مروعة، حيث أقدم مسلح على إطلاق النار داخل دار للمسنين، ما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة آخرين.

وذكرت وسائل إعلام كرواتية أن المشتبه به، الذي يُعتقد أنه من قدامى المحاربين في حرب التسعينيات، بدأ إطلاق النار على نزلاء وطاقم دار رعاية المسنين والمرضى، وذلك قبل أن يقدم على قتل والدته وفقًا لبعض التقارير.

وهرعت قوات الطوارئ إلى الموقع بعد تلقي بلاغ بالحادث، عقب دخول المسلح إلى دار "Home for the Elderly and Infirm"، وإطلاق النيران على المتواجدين.

ونقل التلفزيون الإقليمي N1 إن المسلح مقاتل سابق شارك في حرب كرواتيا التي اندلعت بين عامي 1991 و1995، وأودت طلقاته الطائشة في قتل والدته مع عدد من المقيمين والموظفين في دار الرعاية.

مسلح يقتل والدته و 5 آخرين في هجوم على دار للمسنين بكرواتيا

ووفقاً لصحيفة "jutarnji" الكرواتية، فقد تمكنت الشرطة من السيطرة على الجاني بعد فراره من دار المسنين، حيث قالت في بيان مقتضب: "تلقى قسم شرطة بييلوفار-بيلوغورا بلاغاً في الساعة 10:10 صباح اليوم، 22 يوليو، يفيد بأن رجلاً أقدم على قتل وإصابة عدد من الأشخاص في دار للمسنين والمرضى باستخدام سلاح ناري".

  • اقرأ أيضاً

سفاح مدرسة فلوريدا يوافق على التبرع بدماغه للعلم

وأضاف البيان: "الجاني الذي يرتبط بالجريمة تحت قبضة الشرطة، ويجري حالياً إجراء تحقيق في مكان الحادث من قبل نائب مكتب المدعي العام للولاية في بييلوفار".

ووفقًا لإفادات أحد العاملين في متجر "بداروفار" لوسائل إعلام محلية، فإن اثنين من موظفي دار المسنين دخلا إلى متجره، أحدهما مصاب بطلق ناري في الصدر والآخر في عينه، طالبين المساعدة بشكل يائس.

وقال الموظف لموقع "Dnevnik.hr": "اتصلت بالشرطة وأبلغتهم بمكان وجود القاتل. حيث دخل أيضاً إلى المتجر، وجلس وطلب مشروباً، ووضع السلاح على الطاولة".

وأعربت بلدة "داروفار" في منشور على موقع "فيسبوك"، عن صدمتها إزاء الحادث المأساوي، وقدمت التعازي لأسر الضحايا.

وجاء في المنشور: "نشعر بالصدمة وعدم التصديق بشأن هذه الواقعة المأساوية التي حدثت في دار رعاية المسنين بداروفار. نتقدم بأخلص التعازي إلى أسر الضحايا. لقد تم القبض على المهاجم والتحقيق جارٍ".

مسلح يقتل والدته و 5 آخرين في هجوم على دار للمسنين بكرواتيا

  • اقرأ أيضاً

بعد اختفائها.. العثور على أم لخمسة أطفال داخل بطن ثعبان ضخم

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه