;

مشاهد مهيبة.. الحجاج يقفون على عرفات لأداء ركن الحج الأعظم

  • تاريخ النشر: السبت، 15 يونيو 2024
مشاهد مهيبة.. الحجاج يقفون على عرفات لأداء ركن الحج الأعظم

في مشهد إيماني مهيب، توافد حجاج بيت الله الحرام منذ صباح اليوم، على جبل الرحمة، مهللين مكبرين، تملأ قلوبهم الفرحة والسرور، بعد أن منّ الله عليهم بركن الحج الأعظم بالوقوف على صعيد عرفات.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، حشوداً هائلة من الحجاج يقفون على جبل الرحمة، ك، متضرعين إلى الخالق بالدعاء.

ووسط أجواء إيمانية مفعمة بالروحانية عبّر الحجاج عن شعورهم بالخشوع والسكينة، وهم يقفون في هذا المكان المبارك.

وأدى ضيوف الرحمن ركن الحج الأعظم في كل يسر واطمئنان، في ظل توافر الخدمات من جميع الجهات المعنية.

ومع غروب شمس هذا اليوم تبدأ جموع الحجيج نفرتها إلى مزدلفة ويُصلّون فيها المغرب والعشاء، ويبيتون فيها حتى فجر غد العاشر من شهر ذي الحجة؛ تأسياً بسنة الرسول صلى الله عليه وسلم؛ حيث بات فيها وصلى الفجر.

وكان قد بدأ حجاج بيت الله الحرام مع إشراقة صباح هذا اليوم السبت التاسع من شهر ذي الحجة لعام 1445هـ بالتوجه إلى صعيد عرفات الطاهر مفعمين بأجواء إيمانية يغمرها الخشوع والسكينة، وتحفهم العناية الإلهية، ملبين متضرعين داعين الله عز وجل أن يمن عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.

وواكبت قوافل ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات الطاهر متابعة أمنية مباشرة يقوم بها أفراد مختلف القطاعات الأمنية التي أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه