;

مصر تمنع طائراتها من دخول المجال الجوي الإيراني مؤقتا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 07 أغسطس 2024
مصر تمنع طائراتها من دخول المجال الجوي الإيراني مؤقتا

أصدرت السلطات المصرية تعليمات لشركات الطيران المحلية بتجنب المجال الجوي الإيراني لمدة ثلاث ساعات صباح غد الخميس، وذلك وسط تصاعد التوترات بين إسرائيل وإيران.

ووفقاً للتقارير، جاء في الإشعار الموجه لشركات الطيران: "يجب على جميع شركات الطيران المصرية تجنب التحليق فوق منطقة معلومات الطيران في طهران خلال الفترة المحددة، ولن يتم قبول أي خطة طيران تشمل التحليق فوق هذه المنطقة".

تأتي هذه الخطوة كإجراء احترازي لضمان سلامة الرحلات الجوية المصرية في ظل الأوضاع المتوترة في المنطقة.

الأردن يُسيّر 3 رحلات طارئة لإجلاء مواطنيه من لبنان

وفي وقت سابق أعلنت شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية، عن تسيير رحلات جوية مباشرة من بيروت إلى عمان لإجلاء الأردنيين الراغبين بالعودة من بيروت إلى عمان.

يأتي هذا الإجراء استجابةً لتوجيهات عاجلة من وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، والتي دعت المواطنين الأردنيين المتواجدين في لبنان إلى مغادرته بأسرع وقت ممكن في ظل التطورات الأمنية الأخيرة بالمنطقة.

  • اقرأ أيضاً

الخطوط الكويتية: تعليق رحلات بيروت اعتباراً من هذا الموعد!

وجاءت هذه الخطوة من الملكية الأردنية في إطار حرصها على سلامة المواطنين الأردنيين وتسهيل عودتهم إلى أرض الوطن سالمين، حيث ستقوم بتشغيل الرحلات بالتنسيق مع الجهات المعنية، وستتابع المستجدات في حينه.

السعودية تدعو مواطنيها لمغادرة لبنان 

وكانت سفارة المملكة العربية السعودية في بيروت قد جددت دعوتها للمواطنين السعوديين المقيمين في لبنان بضرورة مغادرة الأراضي اللبنانية على الفور.

وأوضحت السفارة في بيان لها أنها تتابع عن كثب التطورات الأمنية المتسارعة في جنوب لبنان، وتجدد الدعوة للمواطنين السعوديين لمغادرة الأراضي اللبنانية بشكل فوري؛ التزامًا بقرار منع السفر إلى لبنان.

ودعت السفارة المواطنين إلى التواصل معها بشكل فوري في حال حدوث أي طارئ، وذلك عبر القنوات الرسمية المتاحة.

تصاعد حدة التوترات في المنطقة

وكانت عدد من الدول، قد دعت مواطنيها إلى أخذ الحيطة والحذر في أعقاب التطورات الأمنية المتسارعة في المنطقة، والتي كان أبرزها إعلان حركة حماس عن مقتل رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في طهران، بالإضافة إلى الغارة الإسرائيلية التي استهدفت القيادي في حزب الله فؤاد شكر في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وعدلت أو ألغت العديد من شركات الطيران رحلاتها إلى لبنان وإيران خلال الأيام الماضية، كان من أبرزها "طيران الإمارات" التي أعلنت عدم السماح للعملاء الذين يتوقفون في دبي في طريقهم إلى بيروت بالسفر يومي الخميس والجمعة الماضيين، بالإضافة لتعديل جدول رحلاتها إلى العاصمة اللبنانية وإعادة تقييمه بشكل مستمر وسط تصاعد التوتر.

  • اقرأ أيضاً

طيران الإمارات وفلاي دبي تقلصان رحلاتهما إلى لبنان مؤقتا

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه