;

مصر.. حادث تصادم مروع لقطارين أمام الكوبري الجديد بالشرقية

التحقيقات الأولية تشير لمصرع وإصابة 43 شخصا على الأقل

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
مصر.. حادث تصادم مروع لقطارين أمام الكوبري الجديد بالشرقية

شهدت مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية المصرية، مساء اليوم السبت، حادثاً مروعاً بتصادم قطارين أمام الكوبري الجديد، أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

ووفقًا لمصادر أمنية، وقع الحادث أمام الكوبري الجديد بمنطقة قسم ثان الزقازيق، حيث اصطدم قطار ركاب رقم 281 المتجه من الزقازيق إلى الإسماعيلية بقطار ركاب آخر رقم 336 المتجه من المنصورة إلى الزقازيق.

وأسفر حادث قطار الكوبري الجديد عن وفاة 3 أشخاص بينهما طفلة، وإصابة 40 آخرين في حصيلة أولية نقلتها وسائل إعلام محلية.

ودفعت السلطات المعنية بعدد من الفرق الأمنية وقوات من إدارة الحماية المدنية وأكثر من 20 عربة إسعاف إلى موقع الحادث، حيث تم نقل 31 مصاباً إلى مستشفى الجامعة، و9 مصابين إلى مستشفى الأحرار.

هذا، وتكثف فرق الإنقاذ من جهودها حتى كتابة هذه السطور، وبالتعاون مع عدد من المتطوعين، لانتشال ناجين آخرين عالقين في القطارين المتصادمين.

وذكر موقع "القاهرة 24" المحلي، نقلاً عن مصادر، أن التحقيقات الأولية أشارت إلى أن خطأ بشرياً في تشغيل إشارات السكة الحديد هو السبب الرئيسي في الحادث، وأن السلطات المختصة قد ألقت القبض على عامل التحويلة للتحقيق معه.

من جانبه، وجه رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بتشكيل لجنة فنية عاجلة للوقوف على أسباب الحادث الفنية بشكل دقيق واتخاذ الإجراءات اللازمة لمنع تكراره.

كما وجه مدبولي وزارة الصحة والسكان، ووزارة التعليم العالي، بالتعامل الفوري مع الحادث وتوفير كل سبل الرعاية الطبية اللازمة للمصابين، فيما أخطر وزارة التضامن الاجتماعي بتقديم الدعم اللازم لكافة المتضررين من الحادث.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه