;

مصرع طالب وإصابة 11 آخرين في حادث تدهور مركبة بدبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 أغسطس 2024
مصرع طالب وإصابة 11 آخرين في حادث تدهور مركبة بدبي

شهدت دبي، اليوم الثلاثاء، حادث تدهور مركبة على شارع حتا لهباب، أسفر عن وفاة طالب وإصابة 11 آخرين بإصابات متفاوتة، وذلك بسبب السرعة الزائدة والإهمال من قبل السائق، بحسب التحقيقات الأولية.

تفاصيل الحادث

وفي التفاصيل، تلقت شرطة دبي، بلاغاً، يفيد بوقوع حادث تدهور مركبة على شارع حتا لهباب، فانتقلت الفرق المختصة من الإدارة العامة للمرور، وخبراء قسم حوادث السير إلى موقع الحادث للمعاينة، فيما قامت الدوريات المرورية بتنظيم حركة السير والمرور، وتأمين مكان الحادث، وتسهيل مهمة وصول سيارات الإسعاف للقيام بمهامها واتخاذ الإجراءات اللازمة.

وأسفر الحادث عن وفاة الطالب وإصابة 11 آخرين بإصابات متفاوتة نقلوا على إثرها إلى المستشفى لتلقي العلاج.

  • اقرأ أيضاً

مدارس الإمارات تحدد مخالفات خطرة يجب تجنبها بالعام الدراسي

وكشفت التحقيقات الأولية بعد جمع الأدلة الدقيقة، أن السرعة الزائدة والإهمال من قبل السائق أفقده السيطرة على المركبة ما أدى إلى انحرافها بشكل مفاجئ ثم اصطدامها بالحاجز الحديدي وتدهورها في الساحة الرملية خارج الشارع.

ضرورة اختيار السائقين ذوي الكفاءات العالية

من جانبه، دعا اللواء سيف مهير المزروعي، مساعد القائد العام لشؤون العمليات بالوكالة في شرطة دبي، أولياء الأمور إلى اختيار السائقين الذين يمتلكون الكفاءات والقدرات العالية للقيادة، والذين يلتزمون بقواعد وآداب السير والمرور عند نقل الطلاب من وإلى المدرسة بأمان.

أهمية فحص سلامة المركبات والإطارات

كما أكد المزروعي على أهمية التحقق من سلامة المركبة وفحص الإطارات، خاصة في فصل الصيف، حين ترتفع درجات الحرارة إلى مستويات عالية، مشدداً على ضرورة زيادة الوعي وتعزيز الثقافة المرورية لدى السائقين ومستخدمي الطريق بأهمية التأكد من سلامة وصلاحية المركبة حفاظاً على حياتهم وحياة الآخرين، إذ إن السائق والمركبة يمثلان عنصرين أساسيين على الطريق.

تحذير من مخاطر القيادة أثناء التعب

وحذر مساعد القائد العام لشؤون العمليات بالوكالة، من مخاطر قيادة المركبات أثناء التعب الشديد أو النعاس، مؤكداً أن التعب يقلل من قدرة السائق على التركيز والتصرف بسرعة في حالات الطوارئ، لافتاً إلى ضرورة التأكد من صلاحية المركبة قبل الانطلاق، خاصة الإطارات، وذلك لتجنب الحوادث التي قد تنتج عن عطل ميكانيكي.

الأسباب الرئيسية للحوادث المرورية

وأتم أن المسببات الرئيسة للحوادث، هي السرعة الزائدة والانحراف المفاجئ، وغياب المسؤولية من جانب السائقين، داعياً سائقي المركبات بضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء القيادة لتجنب مفاجآت الطريق، وأخذ الوقت الكافي من النوم قبل الشروع في القيادة وعدم القيادة وعدم الانشغال بغير الطريق حفاظاً على سلامتهم من خطر وقوع الحوادث.

  • اقرأ أيضاً

الحرس الأميري يرافق الطلاب للمدارس ببداية العام الدراسي 2024

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه