;

مصري يسجل رقماً قياسياً بزيارة عجائب الدنيا السبع في 6 أيام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يوليو 2024
مصري يسجل رقماً قياسياً بزيارة عجائب الدنيا السبع في 6 أيام

سجل رجل مصري، رقم قياسي عالمي لأسرع وقت لزيارة عجائب الدنيا السبع الجديدة. وحقق مجدي عيسى البالغ من العمر 45 عاماً، الرقم القياسي في 6 أيام و11 ساعة و52 دقيقة.

واستطاع مجدي عيسى، تحقيق هذا الإنجاز لأسرع وقت لزيارة عجائب الدنيا السبع الجديدة باستخدام وسائل النقل العام فقط. وحطم الرقم القياسي السابق الذي سجله العام الماضي الإنجليزي جيمي ماكدونالد.

وفي حديثه إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية، قال مجدي إن التخطيط لمساره الذي استطاع من خلاله تحطيم الرقم القياسي كان مهمة "ضخمة" استغرقت ما يقرب من عام ونصف.

وأوضح "كان علي أن أتنقل عبر شبكة معقدة من الرحلات الجوية والقطارات والحافلات ومترو الأنفاق والمشي". "قد يؤدي أي خلل واحد إلى عرقلة خط سير الرحلة بأكمله ويؤدي إلى رحلة العودة إلى الوطن".

رحلة مجدي عيسى لتحطيم الرقم القياسي

بدأ مجدي عيسى رحلته عند سور الصين العظيم. ثم زار تاج محل في الهند، ومدينة البتراء القديمة في الأردن، والكولوسيوم في روما، وتمثال المسيح الفادي في البرازيل، ومدينة ماتشو بيتشو القديمة في بيرو، وأخيرا هرم تشيتشن إيتزا في المكسيك.

ولم يعاني مجدي من أي اضطرابات كبيرة في الجدول المخطط له ولكن كان لديه بعض المشاكل أيضاً، مثل: ذات مرة، فاتته الحافلة اليومية المتجهة إلى البتراء، وفي مرة أخرى كاد أن يعجز عن الوصول إلى العجيبة السابعة لأنه كاد أن يفوت رحلته من بيرو إلى المكسيك.

وفي حديثه لموسوعة غينيس، كشف مجدي أن أبرز لحظاته المحببة في الرحلة شملت رؤية الألبكة في بيرو والالتقاء بشكل عشوائي بصديق قديم لم يراه منذ سنوات. وقال "إن القدرة على إعادة الاتصال، ولو لفترة وجيزة، بوجه مألوف وسط زوبعة محاولة الرقم القياسي كانت لحظة عزيزة".

وبعد أن حقق حلم طفولته وحطم الرقم القياسي العالمي، قال إنه يشعر بإحساس هائل بالإنجاز الشخصي. وأضاف "إلى جانب الرضا الشخصي، سمح لي هذا التحدي أيضًا بالتخلي مؤقتًا عن الضغوط اليومية وضغوط الحياة الطبيعية. وكانت الوتيرة المحمومة وحل المشكلات المطلوبة طوال محاولة تسجيل الرقم القياسي بمثابة منفذ فعال للتنفيس وتخفيف الضغط".

وقال "يجب على الجميع تجربة السفر والاستثمار فيه، فهي تجربة غنية يجب أن يمر بها الجميع في مرحلة ما من حياتهم. فهي تفتح العقول وتوسع وجهات النظر وتسمح للناس باكتشاف ثقافات وأفكار وأساليب حياة جديدة".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه