;

مصفف شعر يحول مرضه النادر إلى نقطة قوة في مهنته

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 19 يونيو 2024
مصفف شعر يحول مرضه النادر إلى نقطة قوة في مهنته

شوغو يوشيدا، هو مصفف شعر من مدينة ناغويا اليابانية، يعاني من مرض وراثي نادر يجعل أطراف أصابعه تنتفخ مثل كرات البينج بونج، لكنه تمكن من تحويل مرضه إلى نقطة قوة.

بدأ يوشيدا، الذي يعرف على وسائل التواصل الاجتماعي باسم باتشي يوبي سان، في جذب الانتباه في اليابان في أواخر عام 2022 من خلال نشر صور ومقاطع فيديو لأصابعه على وسائل التواصل الاجتماعي. لم تكن ردود الفعل إيجابية دائمًا، حيث وصف البعض يديه بأنها "فظيعة" أو "بشعة" وانتقدوه لمحاولته جني المال من مرضه، لكنه كان معتادًا على الانتقادات منذ فترة طويلة.

مصفف شعر يحول مرضه النادر إلى نقطة قوة في مهنته

منذ أن تم تشخيص حالته بأنه مصاب بمرض "ثخن الجلد وتعظم السمحاق"، وهي حالة وراثية نادرة تسببت في تضخم أطراف أصابعه، كان على شوغو يوشيدا أن يواجه السخرية ونظرات الاشمئزاز من أقرانه، ولكن مع تقدمه في السن، تعلم كيفية التعامل مع الأمر وتحويله إلى شيء إيجابي.

وفي مقابلة مع مجلة أوريكون، قال شوجو يوشيدا إنه وشقيقه يعانيان من نفس الحالة، وأنه بدأ يلاحظ أعراضها خلال فترة البلوغ بينما كان لا يزال في المدرسة الابتدائية عندما لاحظ أن شكل أطراف أصابعه قد بدأ يتغير، لكن حالته شهدت تغيراً جذرياً في السنوات التالية. في البداية كان يكره يديه ويحاول إخفاءهما قدر الإمكان، لكن مع مرور الوقت بدأ يتقبل حالته وأدرك أنه يستطيع تحويلها إلى شيء إيجابي.

عندما كان مراهقًا، بدأ شوجو يوشيدا في قبول أن مرضه جزءًا منه، وعليه أن يتعايش معه. لكنه فعل أكثر من ذلك، فقد حول النقمة إلى نعمة. وسرعان ما أدرك أن شكل يديه المختلف جعله متميزًا، لذلك بدأ في نشر صور ومقاطع فيديو لأصابعه على وسائل التواصل الاجتماعي ولاحظ أن زملائه في المدرسة الثانوية أصبحوا أكثر تقبلاً لشكل يديه عندما بدأ في إلقاء النكات على موضه، واعتقد أنه يستطيع فعل الشيء نفسه عبر الإنترنت.

عندما كان في المدرسة الإعدادية، زار شوجو صالونًا لتصفيف الشعر وعلم أن هذا ما يريد القيام به في الحياة، لكن أطراف أصابعه المنتفخة جعلت الأمر تحديًا كبيرًا. لم يكن قادرًا على ارتداء القفازات العادية، ولم يتمكن حتى من الإمساك بالمقص بشكل صحيح وكان عليه أن يعمل بجهد أكبر لينجح في هذا العمل، لكنه كان سعيدًا بالقيام بذلك.

مصفف شعر يحول مرضه النادر إلى نقطة قوة في مهنته

قال يوشيدا "حتى عندما كنت مساعدًا في صالون لتصفيف الشعر، كنت أتلقى الثناء في كثير من الأحيان على مدى جودة تدليك الرأس التي أقوم بها" و"حتى الآن بعد أن أصبحت مصفف شعر، فإن قدرة الناس على تذكري بسبب جسدي هي ميزة كبيرة".

@bachiyubisan バチ指ヘッドスパ #バチ指 #バチ指美容師 #コンプレックスを個性へ #バチ指ヘッドスパ #ヘッドスパ #ASMR #名古屋 ♬ Chopin Nocturne No. 2 Piano Mono - moshimo sound design

يستخدم شوغو يوشيدا أطراف أصابعه المنتفخة باستمرار للترويج لنفسه، عن طريق تصوير نفسه وهو يقوم بتدليك فروة الرأس بشكل مهدئ للعملاء. على الرغم من أنه يتعرض أحيانًا للانتقاد بسبب كسب المال من خلال مرضه، إلا أن يوشيدا لا يهتم بالانتقادات.

بعد أن صنع اسمًا لنفسه على وسائل التواصل الاجتماعي بسبب أطراف أصابعه الفريدة، أصبح الآن واحدًا من أكثر مصففي الشعر شهرة في مدينة ناغويا، حيث يصطف الناس لتدليك فروة رأسهم بواسطة تلك الأصابع.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه