;

مع بدء العام الدراسي.. "الداخلية " تطلق حملة "يوم بلا حوادث"

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أغسطس 2024
مع بدء العام الدراسي.. "الداخلية " تطلق حملة "يوم بلا حوادث"

تطلق وزارة الداخلية في دولة الإمارات، ممثلة بمجلس المرور الاتحادي والقيادات العامة للشرطة بالدولة، والحملة الوطنية التوعوية "يوم بلا حوادث".
وأوضحت "الداخلية" أن هذا اليوم سيوافق 26 أغسطس الجاري، تزامنًا مع انطلاق العام الدراسي الجديد، الهادفة ليكون أول يوم في العالم الدراسي يومًا بلا حوادث مرورية.
ودعت الوزارة السائقين وأولياء الأمور إلى الالتزام بقوانين السير والمرور، خاصة مع بداية أول يوم دراسي، موضحة أن هناك مكافآت للملتزمين بحملة يوم بلا حوادث، وذلك بخصم 4 نقاط مرورية سوداء. 
ويشترط الحصول على الخصم من خلال التوقيع على التعهد الخاص بالمبادرة، المتواجد عبر الرابط التالي:https://login.moi.gov.ae/v1/oidc/login

يوم بلا حوادث قبل بداية العام الدراسي الجديد في الإمارات

وفي حالة عدم التسجيل أي مخالفات أو حوادث مرورية في هذا اليوم، علما أن الخصم سيتم بعد مرور أسبوعين من تاريخ هذا اليوم 26 أغسطس الموعد الذي اختير ليكون يوماً بلا حوادث، ليكون دافعًا ومحفزًا للجميع لتعميم هذا اليوم لتكون كل الأيام بلا حوادث أو مخالفات مرورية.
وأوضح العميد المهندس حسين أحمد الحارثي رئيس المجلس المروري الاتحادي بوزارة الداخلية، أن حملة "يوم بلا حوادث" تأتي ضمن المبادرات والجهود التي تعزز السلامة المرورية لتحقيق رؤية حكومة دولة الإمارات العربية المتحدة لبلوغ أعلى مستويات السلامة المرورية لجميع مستخدمي الطريق.

وأضاف: تأتي الحملة كجزء من استراتيجية وزارة الداخلية الشاملة لتحسين الأمان على الطرق من خلال نشر ثقافة القيادة المسؤولة لتحقيق أعلى مستويات السلامة المرورية، وذلك يتطلب تعاون كافة أفراد المجتمع، بما في ذلك السائقين والمشاة من أجل تحقيق بيئة مرورية خالية من الحوادث.

وأكد الحارثي أن الحملة تركز على توعية السائقين باتخاذ الاحتياطات المتعلقة بسلامة المركبة، وأهمية الالتزام بالسرعات المحددة في الشوارع المحيطة بالمدارس، وعدم الانشغال بغير الطريق عن طريق استخدام الهواتف النقالة أثناء القيادة، والالتزام بخطوط السير، وترك مسافة آمنة، بالإضافة إلى إعطاء المشاة الأولوية عند عبور الطريق، وإعطاء أفضلية الطريق لمركبات الطوارئ وغيرها من الاشتراطات المرورية.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه