;

معرض Computex: كل ما تريد معرفته عن تاريخه وأهميته!

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مايو 2024 آخر تحديث: الثلاثاء، 04 يونيو 2024
معرض Computex: كل ما تريد معرفته عن تاريخه وأهميته!

معرض "Computex كمبيوتكس" هو معرض تجاري سنوي للتكنولوجيا، حيث يعرض المشاركون من كبار الشركات ومن مختلف البلدان وقطاعات السوق التكنولوجي أحدث وأكبر ابتكاراتهم.

يهدف معرض Computex إلى عرض القدرات الصناعية المتميزة لتايوان، والربط بين عمالقة مجال التكنولوجيا، والجهات الفاعلة في هذا المجال والشركات الناشئة، والمشترين لخلق فرص لا حصر لها في مجال التكنولوجيا.

لمعرفة تاريخ معرض Computex وكيف بدأ وأهميته في عالم التكنولوجيا وأهم المعلومات عنه، تابع القراءة.

معرض Computex

أصبح معرض Computex واحد من أكبر معارض الكمبيوتر في العالم. في كل عام، يشهد حضور الشركات العالمية الرئيسية، لإطلاق منتجاتها الجديدة. ونظرًا لأن جزءًا كبيرًا من الشركات في العالم لديها مراكز بحث أو مرافق إنتاج في تايوان، فإن هذا المعرض يجذب المراقبين والمحللين والصحفيين في مجال صناعات الكمبيوتر والمعلومات من جميع أنحاء العالم لاكتشاف أحدث التقنيات والتطورات.

تاريخ معرض Computex

تعود بدايات معرض كومبيوتكس إلى عام 1981، عندما أقيم لأول مرة تحت اسم "معرض الكمبيوتر". وتمت إعادة تسميته بعد ذلك إلى "كومبيوتكس" في عام 1984 وأصبح منذ ذلك الحين المعرض التجاري الرائد في مجال الأعمال التجارية وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وإنترنت الأشياء وثاني أكبر معرض للكمبيوتر في العالم، حيث يجذب زوار من أكثر من 100 دولة مختلفة كل عام وأكثر من 40.000 مشتري لزيارة تايوان كل عام.

معرض Computex: كل ما تريد معرفته عن تاريخه وأهميته!

أصبح معرض كومبيوتكس أقوى على مدى العقود الأربعة الماضية. وشاهدًا على اللحظات التاريخية في تطور الصناعة وتغيراتها، وهو من أقوى المعارض المفضلة للشركات العالمية لإطلاق منتجاتها.

أهمية معرض Computex

  • مع سلسلة توريد التصنيع الأكثر اكتمالا والنظام البيئي لحوسبة إنترنت الأشياء، يعد كمبيوتكس المعرض التجاري الرائد في مجال التكنولوجيا B2B الذي يقام كل شهر يونيو في تايبيه، تايوان.
  • يحضر معرض كمبيوتكس أكثر من 1600 عارض و40000 زائر محترف عالمي كل عام. بدءًا من المكونات الرئيسية وحتى المنتجات النهائية، ومن الإلكترونيات الاستهلاكية إلى الحلول الصناعية، ومنتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات إلى حلول إنترنت الأشياء متعددة المجالات، يوفر كمبيوتكس، منصة شراء شاملة للمشترين العالميين.
  • تختار العديد من شركات تكنولوجيا المعلومات الرائدة عالميًا معرض كمبيوتكس، باعتباره أكثر الأحداث أهمية لإطلاق منتجاتها في آسيا.
  • يوفر منصة للشركات لبناء شراكات مع الشركات الأخرى والموردين والمشترين. واستغلال الفرص لتوسيع شبكاتها.
  • يعتبر كمبيوتكس مؤشرًا هاماً لاتجاهات التكنولوجيا ويمكن للمشاركي الحصول على نظرة فاحصة على ما هو قادم والتخطيط للمستقبل وابتكار خدمات جديدة.

لماذا يُقام معرض كومبيوتكس في تايوان؟

معرض Computex: كل ما تريد معرفته عن تاريخه وأهميته!

تمتلك تايوان سلسلة عالمية شاملة لصناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. ويتم عقد معرض كومبيوتكس، بشكل مشترك من قبل مجلس تنمية التجارة الخارجية التايواني وجمعية تايبيه للكمبيوتر، بهدف بناء نظام بيئي عالمي للتكنولوجيا.

ويعد معرض Computex من أهم أسباب تعزيز دور تايوان كمركز رئيسي للابتكار والتطوير في عالم التكنولوجيا. كما تزيد شهرة وأهمية معرض Computex من جذب استثمارات أجنبيه إلى تايوان وتعزيز مكانتها كواحدة من أهم الدول في مجال هذا المجال الهام على مستوى العالم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه