;

معلومات وحقائق عن الفول السوداني.. وما علاقته بالحساسية؟

خلال حياتهما المهنية السابقة، كان رئيسان للولايات المتحدة الأمريكية من مزارعي الفول السوداني.

  • تاريخ النشر: منذ 5 أيام
معلومات وحقائق عن الفول السوداني.. وما علاقته بالحساسية؟

يعد الفول السوداني من أهم العناصر الغذائية التي يمكن إضافتها إلى نظامنا، شهي ولذيذ ومثل وجبة خفيفة مثالية، يمكن الاعتماد عليها في الإفطار. كما يمكن تناوله في أي مكان، وأي وقت، لا يكلفنا الكثير مثل باقي أنواع المكسرات، ولا يحتاج إلى وصفات عديدة لتحضيره.

لذلك، يعتبر الفول السوداني الوجبة الخفيفة الأكثر شهرة والأعلى تصنيفًا في الولايات المتحدة، ويشكل ثلثي سوق المكسرات بالكامل في البلاد، وربما في العديد من الدول حول العالم أيضا، لاستخداماته المتعددة في مختلف الوجبات والحلوى. لذا، لا تتردد في تناول بعض الفول السوداني إلا إذا كنت تعاني من الحساسية بسببه، أو إذا كنت ممنوعا منه بنصيحة طبيب.

وفي التقرير التالي، نستعرض معكم مجموعة من أهم المعلومات وأغرب الحقائق عن الفول السوداني. بالإضافة إلى حساسية الفول السوداني، والتي تمثل الوجه الآخر المؤذي لهذه الوجبة الخفيفة، بغض النظر عن فوائدها الأخرى.

معلومات عن الفول السوداني

. ينتمي الفول السوداني إلى عائلة البقوليات.

. يزرع عادة في المناطق الدافئة والاستوائية.

. على عكس معظم البقوليات، تنمو ثمار الفول السوداني تحت سطح التربة.

. يعتقد أن موطن الفول السوداني الأصلي هو المناطق الاستوائية في أمريكا الجنوبية.

. يحتوي الفول السوداني على كمية كبيرة من البروتين النباتي، مما يجعله خيارًا ممتازًا للذين يتبعون نظامًا غذائيًا نباتيًا.

. الدهون الموجودة في الفول السوداني غير مشبعة. لذلك، تساعد على خفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم وحماية القلب.

. الفول السوداني غني بالألياف التي تساعد على تحسين الهضم والشعور بالشبع، مما يساهم في تنظيم الوزن.

. يحتوي الفول السوداني على فيتامين E، والماغنيسيوم، والفوسفور. بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة الجسم.

. يحمي الفول السوداني الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرة، وذلك بفضل احتوائه على مضادات الأكسدة القوية.

. يحتوي الفول السوداني على التربتوفان، وهو حمض يرتبط بتحسين المزاج وتقليل الاكتئاب.

. يمكن أن يساعد تناول الفول السوداني في الحفاظ على مستوى السكر في الدم، مما يجعله خيارًا مناسبًا لمرضى السكري بعد استشارة الطبيب.

. يمكن تناول الفول السوداني بطرق مختلفة، مثل تناوله نيئًا أو محمصًا أو كزبدة فول سوداني، ويمكن استخدامه في العديد من الوصفات.

. احفظ الفول السوداني في وعاء محكم الغلق في مكان بارد وجاف لحمايته من الرطوبة والحشرات.

. عند شراء الفول السوداني، تأكد من أنه طازج وغير متعفن، وخال من الحشرات.

الفول السوداني 5

حقائق عن الفول السوداني

. كان رئيسان مختلفان للولايات المتحدة خلال حياتهما المهنية السابقة، من مزارعي الفول السوداني. هما: توماس جيفرسون وجيمي كارتر.

. يتطلب تحضير وعاء زبدة الفول السوداني سعة 12 أونصة حوالي 540 حبة فول سوداني.

. في الأسرة الأمريكية، يتناول الطفل ​حوالي 1500 شطيرة زبدة الفول السوداني حتى التخرج من المدرسة الثانوية. وهذا يعني أنها كمية كبيرة جدا.

. يقوم المزارعون بحصاد الفول السوداني بعد 140 إلى 150 يومًا من الزراعة.

. هناك ما يعرف علميا باسم رهاب زبدة الفول السوداني. وهو الخوف من التصاق زبدة الفول السوداني بسقف فمك.

. يتناول المواطن الأمريكي وحده سنويًا أكثر من 6 أرطال من الفول السوداني ومنتجات زبدة الفول السوداني.

. في الولايات المتحدة، من غير القانوني وضع جملة "زبدة الفول السوداني" على أي منتج إذا كان يحتوي على أقل من 90% من الفول السوداني.

. في بعض البلدان الفقيرة، يتم إعطاء الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية عبوات مليئة بعجينة مكونة من الفول السوداني المحمص.

. أحضر رائد الفضاء آلان شيبرد، معه حبة فول سوداني أثناء رحلته إلى القمر.

. يقول الرئيس الأسبق للولايات المتحدة بيل كلينتون، إن أحد الساندويتشات المفضلة لديه هي زبدة الفول السوداني. ويقال إنها كانت مفضلة أيضا لدى ألفيس بريسلي.

. يتناول المواطن الأوروبي ​​أقل من ملعقة كبيرة من زبدة الفول السوداني سنويًا.

. يوجد ما يكفي من الفول السوداني في فدان واحد لصنع 35 ألف شطيرة من زبدة الفول السوداني.

الفول السوداني 6

حساسية الفول السوداني

يعد الاستمتاع بالفول السوداني كوجبة خفيفة، أو تناول زبدته في سندوتشات ومشاركته مع الأصدقاء، طريقة ممتعة لقضاء أوقات سعيدة أثناء مشاهدة فيلم أو حفلة إفطار جماعي تجمعكم. ولكن من المهم جدا توخي الحذر من الحساسية. يعاني بعض الأشخاص والأطفال على وجه التحديد من حساسية الفول السوداني. لذلك، من المهم التعرف على أعراضها وطرق علاجها لتجنب أضرارها.

أعراض حساسية الفول السوداني

بالنسبة لبعض الأشخاص، يمكن أن تؤدي حساسية الفول السوداني الشديدة إلى التورم، وربما يصل الأمر إلى عدم القدرة على التنفس. وأحيانا تتفاقم الحالة لدرجة تأثرهم بأعراض الحساسية إذا كانوا فقط في نفس الغرفة مع الفول السوداني. لذلك، لا بد من استشارة طبيب والمتابعة معه إذا كنت تعاني من هذه الأعراض، أو تشتبه في معاناتك بأي شكل بسبب الفول السوداني.

علاج حساسية الفول السوداني

في البداية، ينصح الأطباء بتجنب للفول السوداني نهائيا. وتجنب أي أطعمة تحتوي على الفول السوداني أو مشتقاته. ويمكن أن ينصحك بحمل حقنة الأدرينالين دائما، والتي تعد دواءً عاجلا يستخدم في حالة حدوث رد فعل تحسسي شديد.

هناك أيضا مجموعة أخرى من العلاجات التي يمكن اللجوء إليها، مثل الأدوية المضادة للهيستامين، والتي تساعد في تخفيف أعراض الحساسية مثل الحكة والطفح الجلدي. وقد يصف الطبيب الكورتيكوستيرويدات في حالة حدوث رد فعل تحسسي شديد، وذلك لتقليل الالتهاب.

في النهاية، يعتبر الفول السوداني غذاءً مغذيًا ومتعدد الاستخدامات، ولكن يجب تناوله باعتدال وتجنبه إذا كنت تعاني من حساسية تجاهه. كما إنه على الرغم من فوائده العديدة، وإنه يعتبر مصدرًا جيدًا للألياف الغذائية، التي تساعد على تحسين الهضم وتعزيز الشعور بالشبع، إلا أن الفول السوداني غني بالسعرات الحرارية، لذلك يجب تناوله باعتدال لتجنب زيادة الوزن.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه