;

معمرة أمريكية تبلغ 112 عاما تكشف السر وراء "طول عمرها"

  • تاريخ النشر: الجمعة، 02 أغسطس 2024
معمرة أمريكية تبلغ 112 عاما تكشف السر وراء "طول عمرها"

كشفت لويز جين سينيور، أكبر معمرة في نيويورك، أخيراً عن السر وراء عمرها المديد، وذلك على هامش الاحتفال بعيد ميلادها الـ112 هذا الأسبوع.

وقالت سينيور، التي تعيش في حي كواب سيتي في برونكس، إنها عاشت حياة طويلة وسعيدة؛ لأنها لم تدخن أو تشرب الكحول، ولم تتزوج أو تنجب أطفالاً.

وأضافت ممازحة: “هذا هو السبب في أنني أعيش. هذا هو السبب في أنني بخير؛ لأنني لم أتزوج. لا زواج، لا أطفال. أفضل أن أكون عزباء".

وشددت سينيور، في تصريحات لصحيفة "نيويورك بوست" على ضرورة اتباع نظام حياة جيد لإطالة العمر، مردفة: "لم أدخن قط، ولم أشرب ولو كأس خمور واحد حتى طوال حياتي".

احتفلت سينيور التي عملت في هيئة النقل الحضرية لمدة 39 عاماً، بعيد ميلادها مع طبق من المعكرونة المنزلية من إعداد ابن شقيقها، بالإضافة إلى كعكة وزيارات من الأصدقاء، كما حصلت على تذكرة يانصيب كهدية، وفازت بمبلغ خمسين دولاراً، مما جعلها "سعيدة للغاية" على حد وصفها.

ولدت سينيور عام 1912، وعاصرت أحداثاً تاريخية مثل الكساد الكبير وغرق سفينة تيتانيك، وتعتقد أن العالم كان مكانا أكثر أمانا في شبابها، حيث تقول: "الأمور كانت على ما يرام. كانت فترة الحرب العالمية الثانية. كان إخوتي في الحرب، وعادوا جميعًا إلى المنزل. لقد كانت الحياة أكثر أمانًا حينها، أما اليوم فلا... اليوم ليس الوضع آمناً".

معمرة أمريكية تبلغ 112 عاما تكشف السر وراء "طول عمرها"

نصحت سينيور الأجيال الشابة بالاستماع إلى نصائح والديهم، قائلة: "ما يجب عليهم فعله هو الاستماع إلى والديهم، والاستماع إلى ما يقولونه لهم. هم أكثر خبرة وحكمة".

  • اقرأ أيضاً

أكبر معمرة أمريكية تبلغ عامها الـ115.. نصيحتها لإطالة العمر!

ولدت سينيور في هارلم كأكبر خمسة أشقاء، وانتقلت مع عائلتها إلى برونكس في سن الثانية عشرة، التحقت بمدرسة ريتشموند الثانوية، وكانت شغوفة بالرقص والسباحة، جميع أشقائها توفوا، وهي الآن الوحيدة الباقية.

تُعد سينيور أكبر مقيمة في نيويورك وثامن أكبر شخص في أمريكا، وفقاً لموقع longeviquest.com الذي يتتبع ويؤكد أعمار الأشخاص الأكبر سناً في العالم. 

وعلى مدار سنوات عمرها الطويل، حافظت سينيور على نشاطها الجسدي، واتبعت روتيناً صارماً، واستمعت إلى جسدها، وهي عوامل ترى أنها ساهمت في عمرها المديد، قائلة: "أنا منظمة. أفعل نفس الشيء كل يوم في نفس الوقت. لا أغير. إذا أخذت قيلولة في الساعة الثامنة، لا أغير، أخذ قيلولة".

معمرة أمريكية تبلغ 112 عاما تكشف السر وراء "طول عمرها"

وفي يونيو 2022، تعرضت لكسر في الساق، وخضعت لأول عملية جراحية لها في حياتها، لكنها تعافت لاحقاً بمساعدة التمارين الخفيفة.

وعن تلك الفترة، يقول جارها فرانسيس بيركنز: "عندما كانت لا تستطيع الخروج، تستخدم المشاية للمشي ذهاباً وإياباً في الممر للحصول على تمرينها. إنه لشرف أن أعرفها".

تتناول سينيور نظاماً غذائياً صحياً مليئاً بالطعام الإيطالي، وعادة ما تتناول إفطاراً خفيفاً يتكون من البيض والخبز مع المربى والشاي، وتعارض بشدة تناول القهوة.

وتعيش سينيور الآن حياة بسيطة، تستمتع بمشاهدة المسلسلات التلفزيونية مثل “The Jeffersons”، والخروج لمشاهدة الأطفال يلعبون الكرة في الحي، وعن هذا النمط، تقول: "أستمتع عندما يكون الجو جميلاً، ويأخذني المساعدون للخارج. أنا كبيرة في السن جداً للقيام بأي شيء خاص. أنا فقط أعيش".

معمرة أمريكية تبلغ 112 عاما تكشف السر وراء "طول عمرها"

  • اقرأ أيضاً

شيء لا يصدقه عقل.. معمرة تكشف سر شبابها بعيد ميلادها الـ108

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه