;

معمرة أمريكية تحصل على الماجستير بعمر 105 أعوام

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يونيو 2024
معمرة أمريكية تحصل على الماجستير بعمر 105 أعوام

حصلت امرأة أمريكية، كانت قد تركت الدراسة قبل 84 عاماً، وذلك إبان الحرب العالمية الثانية، على درجة الماجستير في التربية أخيراً وهي في عمر 105 أعوام.

وفي التفاصيل، تخرجت السيدة التي تدعى فيرجينيا "جنجر" هيسلوب، من كلية التربية في جامعة ستانفورد عام 1940 حيث حصلت حينها على درجة البكالوريوس، وبدأت مباشرةً في دراسة الماجستير فيما يعرف الآن بكلية التربية العليا في جامعة ستانفورد.

ولكن لسوء الحظ، توقفت هيسلوب عن دراستها بسبب الحرب العالمية الثانية، حيث تم استدعاء حبيبها جورج هيسلوب للخدمة العسكرية، فقررا الزواج ومغادرة الحرم الجامعي قبل أن تقدم هيسلوب رسالتها النهائية لنيل درجة الماجستير.

  • اقرأ أيضاً

"ساندوتش مكسيكي" ينجي صاحب مطعم من حكم قضائي بالإغلاق

وبعد 84 عاماً من تركها للدراسة للأسباب سالفة الذكر، تمكنت هيسلوب أخيراً من مناقشة رسالتها ونيل درجة الماجستير وهي في عمر 105 سنوات.

ومن جانبها، قالت هيسلوب في تصريح نشرته جامعة ستانفورد: "اعتقدت أنني يمكنني استكمال الدراسة في أي وقت إذا لزم الأمر، وكنت دائمًا أستمتع بالدراسة، لذا لم يكن الأمر يشغلني كثيرًا بقدر أهمية الزواج في تلك الفترة".

وبحسب تصريحات هيسلوب، فإنها لم تبتعد عن الدراسة طوال كل تلك السنوات، إذ استمرت في مجال التعليم بعد تركها الجامعة من خلال خدمتها في مجلس المدرسة المحلي، ورئاسة مجلس إدارة مدرسة ياكيما، بالإضافة إلى مشاركتها في تأسيس مجلس إدارة كلية مجتمع ياكيما، ومساعدتها في إنشاء جامعة هيريتج في مدينة توبينيش، حيث خدمت لمدة 20 عاماً على مجلس إدارتها.

  • اقرأ أيضاً

سيدة تنجب طفلا بـ12 إصبعا للمرة الثالثة على التوالي

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه