;

مقتل 30 شخصًا في انفجار منجم للفحم في إيران

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 سبتمبر 2024
مقتل 30 شخصًا في انفجار منجم للفحم في إيران

قالت وسائل الإعلام الرسمية الإيرانية إن تسربًا للميثان تسبب في انفجار في منجم للفحم في طبس، مما أدى إلى مصرع ما لا يقل عن 30 شخصًا وإصابة 17 آخرين، مع احتجاز 24 عاملًا داخل المنجم.

وأشارت التقارير إلى أن إيران تواجه تحديات في صناعة التعدين، بسبب معايير السلامة الضعيفة ونقص الخدمات الطارئة في تلك المناطق. وأكد الرئيس الإيراني الجديد، مسعود بزشكيان، على ضرورة بذل كل الجهود لإنقاذ المحاصرين ودعم عائلاتهم.

تشهد صناعة التعدين في إيران حوادث مروعة بشكل متكرر، مما يستدعي تحسين معايير السلامة وزيادة الجهود لتقديم الدعم في حالات الطوارئ.

يرجى المحافظة على سلامتكم ومتابعة تطورات الأحداث بكل حذر وتعاطف مع الضحايا وعائلاتهم.

وقالت التقارير إن السلطات كانت ترسل أفراد الطوارئ إلى المنطقة بعد الانفجار الذي وقع في وقت متأخر من مساء السبت. وأشارت إلى أن حوالي 70 شخصًا كانوا يعملون هناك في وقت الانفجار. وقال التلفزيون الرسمي لاحقًا إنه يُعتقد أن 24 شخصًا محاصرين بالداخل.

وصرح حاكم الإقليم محمد جواد قناة للتلفزيون الرسمي بأن 30 عاملًا قتلوا و17 آخرون أصيبوا.

وقال الرئيس الجديد لإيران، الإصلاحي مسعود بزشكيان، الذي كان يستعد للسفر إلى نيويورك لحضور الجمعية العامة للأمم المتحدة، إنه أمر ببذل جميع الجهود لإنقاذ المحاصرين ومساعدة عائلاتهم، وأضاف أن التحقيق في الحادث قد بدأ.

تعتبر إيران، الدولة المنتجة للنفط، غنية أيضًا بمجموعة متنوعة من المعادن. تستهلك إيران سنويًا حوالي 3.5 مليون طن من الفحم ولكن تستخرج فقط حوالي 1.8 مليون طن من مناجمها سنويًا، ويتم استيراد الباقي، ويستهلك غالبًا في مصانع الصلب في البلاد.

وليست هذه هي المرة الأولى التي تضرب فيها كارثة صناعة التعدين في إيران. في عام 2013، قتل 11 عاملا في حوادث تعدين منفصلة. في عام 2009، قتل 20 عاملا في عدة حوادث، في عام 2017، أسفر انفجار منجم للفحم عن مقتل ما لا يقل عن 42 شخصًا.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه