;

ملتقط أشهر صورة لمحاولة اغتيال ترامب يكشف كواليسها

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يوليو 2024
ملتقط أشهر صورة لمحاولة اغتيال ترامب يكشف كواليسها

قيل قديماً إن "الصورة تعبر عن ألف كلمة"، وهذا ما برهنت على صحته الصورة الأشهر من محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، والتي انتشرت كالنار في الهشيم عن غيرها من الصور التي وثقت الحدث الأبرز في العالم خلال اليومين الماضيين.

ونجى ترامب من محاولة اغتيال مساء أمس الأول، أثناء إلقائه لخطاب في تجمع جماهيري ببتلر في بنسلفانيا، حيث أصيب فقط بجروح طفيفة في أذنه، وجرى نقله إلى مكان أمن فور دوي إطلاق النيران.

وشوهد الرئيس الأمريكي السابق وهو يضع يده على أذنه اليمنى أثناء مغادرته، فيما رفع قضبته إلى الهواء ملوحاً بعلامة النصر، بينما أحاط به عملاء الخدمة السرية قبل أن يقوموا بإبعاده عن المنصة.

والتقط المصورون الصحفيون اللحظات الحرجة التي تلت الحادث، حيث أظهرت مئات الصور ردة فعل ترامب منذ لحظة دوي إطلاق النيران، حتى لحظة استقلاله السيارة التي نقلته بعيداً عن مسرح الأحداث.

ومع ذلك، فإن الصورة الأكثر تداولاً بعد الحادث هي التي التقطها مصور "Associated Press" إيفان فوشي، والتي تظهر ترامب وهو يرفع قبضة متحدية في الهواء بينما يتم نقله من قبل عملاء الخدمة السرية، مع العلم الأمريكي يرفرف خلفه.

وكشف فوشي كواليس الصورة، في تصريحات لـ"The Daily Beast"، قائلاً: "إنها لحظة تاريخية يجب توثيقها، أليس كذلك؟ كونك مصوراً، عليك أن تكون هناك. لا يمكنني الكتابة عنها لاحقًا. لا يمكنني العودة في الزمن وإعادة التقاطها. لذلك عليك أن تقوم بعملك".

  • اقرأ أيضاً

حركة حاسمة في أقل من ثانية أنقذت ترامب من الاغتيال.. ما هي؟

وأضاف: "ما الذي سيحدث بعد ذلك؟ ماذا أحتاج أن أفعل؟ أين يجب أن أكون؟ ما هو الضوء؟ ما هي التركيبة؟ هذه هي الأشياء التي تبدأ في التفكير فيها في مثل هذه الحوادث".

وتابع: "أنه يتعلق الأمر بعقلية مجرد القيام بعملك على أكمل وجه، إنه يخص إعلام الجمهور الأمريكي بحقيقة ما يحدث".

واختتم: "آمل أن يتمكن ااجمهور من النظر إلى الصور ويروا ما رأيته ذلك اليوم".

يشار إلى أن السلطات القانونية في الولايات المتحدة قد فتحت تحقيقات موسعة بالواقعة، ولا تزال تنهال التنديدات من مختلف الجهات.

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، قد حدد صباح أمس الأحد، هوية مطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الرئاسة دونالد ترامب. 

وأوضح "الفيدرالي"، أن مطلق النار على "ترامب" يدعى توماس ماثيو كروس، ويبلغ من العمر 20 عاماً من ولاية بنسلفانيا.

وأكد المدعي العام لمقاطعة بتلر أن المشتبه بإطلاق النار قد قتل، بينما راح ضحية الحادث أحد الحاضرين وأصيب اثنان على الأقل.

  • اقرأ أيضاً

هل تنبأ "عائلة سيمبسون" بمحاولة اغتيال ترامب؟.. صورة تكشف

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه