;

من بين ألوانه المختلفة.. أي لون من الفلفل الحلو صحي أكثر!

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يوليو 2024
من بين ألوانه المختلفة.. أي لون من الفلفل الحلو صحي أكثر!

يأتي الفلفل الحلو بألوان مختلفة مثل الأحمر والأصفر والأخضر. وعادة ما يقوم معظمنا باختيار أي منها بشكل عشوائي دون التفكير إذا كان هناك أسباب تجعل واحد من هذه الألوان الأكثر صحة.

ومع ذلك، هل تعلم أن لون الفلفل الحلو يحدد أيضًا مدى صحته؟ هذا لا يعني أن بعض ألوان الفلفل الحلو غير صحية، ولكن بعضها قد يحتوي على عناصر غذائية أقل مقارنة بالألوان الأخرى. مؤخراً شاركت خبيرة التغذية ديبشيكا جاين على حسابها على إنستغرام إجابة هذا السؤال: أي لون من الفلفل الحلو صحي أكثر؟ فيما يلي المعلومات الغذائية لجميع أنواع الفلفل الحلو، وفقًا لأخصائية التغذية.

الفلفل الأخضر

الفلفل الأخضر هو الفلفل الحلو الأكثر شيوعًا في السوق. ويُستخدم في العديد من الأطباق التقليدية. تقول اختصاصية التغذية أن الفلفل الأخضر غني بفيتامين A وC والبوتاسيوم والفولات، مما يجعله ممتازًا لصحتنا. علاوة على ذلك، يمكن أن يكون تناول الفلفل الأخضر مفيدًا جدًا لصحة أمعائك.

الفلفل الأحمر

في حين أن الفلفل الأخضر مغذي، إلا أن خبيرة التغذية توضح أن الفلفل الأحمر له أهمية تفوق الأخضر، حيث يمكنك الحصول على ثمانية أضعاف فيتامين أ و 1.5 مرة أكثر من فيتامين ج عن طريق تناول الفلفل الأحمر. وتوضح أيضًا أنه يمكنك الحصول على 11 مرة أكثر من البيتا كاروتين عن طريق تناول الفلفل الأحمر الملون.

الفلفل الأصفر

النوع التالي من الفلفل الحلو الأصفر. وتقول خبيرة التغذية إنه يجب عليك تناول الفلفل الحلو الأصفر لأنه يحتوي على كمية كبيرة من فيتامين سي. ومع ذلك، ستحصل على كمية أقل من فيتامين أ وبيتا كاروتين مقارنة بالنوعين الآخرين من الفلفل الحلو. لذا، إذا كنت ترغب في زيادة مستويات فيتامين C لديك، فإن الفلفل الحلو الأصفر هو الخيار الأمثل لك.

أي لون من الفلفل الحلو صحي أكثر؟

وفقًا لأخصائية التغذية، فإن الفلفل الأحمر هو الأكثر فائدة من حيث التغذية بين الجميع. وذلك لأن كمية الفيتامينات التي يقدمها أكبر بكثير من الأصناف الأخرى. ومع ذلك، هذا لا يعني أنه لا ينبغي عليك تناول الفلفل الأخضر والأصفر على الإطلاق. تقترح خبيرة التغذية تناول ما يروق لك من بين الألوان الثلاثة، أو حتى الجمع بينها معًا.

كيفية دمج الفلفل الحلو في نظامك الغذائي؟

هناك العديد من الطرق اللذيدة التي يمكنك من خلالها القيام بذلك. أسهل طريقة هي تناوله نيئ على شكل سلطة. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إضافة الفلفل الحلو إلى أطباق الأرز والكاري والحساء. وإذا كنت ترغب في إعداد وجبة خفيفة، قم بشويه وتقطيعه إلى نصفين وحشوها بحشوات لذيذة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه