;

منح الإقامة الذهبية للمُعلمين والتربويين المتميزين في دبي

احتفالا بيومهم العالمي وتقديرا لدورهم في بناء المستقبل

  • تاريخ النشر: السبت، 05 أكتوبر 2024
منح الإقامة الذهبية للمُعلمين والتربويين المتميزين في دبي

بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمُعلِّم، الذي يصادف الخامس من أكتوبر من كل عام، وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي، بمنح الإقامة الذهبية للتربويين المتميزين الذين قدموا إسهامات بارزة في تطوير منظومة التعليم الخاص في الإمارة، وذلك بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله". 

وتأتي هذه المبادرة تقديراً لدور المُعلِّمين في تشكيل مستقبل دبي، بما يتوافق مع طموحاتها في مختلف المجالات الحيوية، ودعماً لاستراتيجية التعليم 2033 التي تهدف إلى الاعتماد على معلمين متميزين ذوي خبرات قادرة على دعم مسيرة الطلبة التعليمية، وتعزيز قدرتهم التنافسية على المستويين الإقليمي والدولي.

"مصدر الإلهام لأجيال اليوم وقادة الغد"

وفي هذا السياق، قال سمو الشيخ حمدان بن محمد: "في مناسبة اليوم العالمي للمُعلِّم.. نهنئ جميع المُعلِّمين والتربويين.. ونؤكد دورهم الأصيل في صُنع المستقبل".

وأضاف: "كل العرفان والتقدير لكل مُعلِّمة ومُعلِّم يسهمون في غرس قيم الخير وحب المعرفة في نفوس الأجيال الجديدة، فنحن نؤمن برسالتهم وإسهامهم في بناء العقول وتنشئة الأجيال؛ ومن ثم نهضة الأوطان.. نحتفي بهم اليوم وبإنجازاتهم التي ترسم ملامح الحاضر، وترسي الأساس للمستقبل.".

وواصل: "المعلمون هم مصدر الإلهام لأجيال اليوم وقادة الغد، وعطاؤهم يدعم مسيرة التنمية في دبي، ويؤكد حرصها على الاستثمار في رأس مالها البشري".

  • اقرأ أيضاً

دبي تمنح الإقامة الذهبية لأئمة المساجد والخطباء والمؤذنين

تقدير المعلم وجذب الكفاءات

وتعكس هذه المبادرة التقدير الكبير الذي تمنحه دولة الإمارات للمُعلِّم ودوره الإنساني والتربوي، كما تترجم توجهات الدولة، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة "حفظه الله"، الذي وجه بتخصيص "اليوم الإماراتي للتعليم" في 28 فبراير من كل عام، تكريماً لكل من يعمل في قطاع التعليم.

وتسهم هذه المبادرة أيضاً في تعزيز قدرة دبي على جذب الكفاءات التعليمية والتربوية المتميزة، بهدف تصميم مستقبل تعليمي مزدهر يتماشى مع أهداف استراتيجية التعليم للعقد المقبل، كما تسعى المبادرة إلى تحقيق مكانة مرموقة لدبي ضمن أفضل 10 مدن عالمية في جودة التعليم.

معايير منح الإقامة الذهبية للتربويين في دبي

وتُمنح الإقامة الذهبية للتربويين في مراكز الطفولة المبكرة والمدارس الخاصة ومؤسسات التعليم العالي الدولية، وذلك بناءً على التميز الأكاديمي، ونجاحهم في إحداث نقلة نوعية في مستوى جودة التعليم، والتغذية الراجعة من المجتمع التعليمي، فضلاً عن دورهم في تمكين طلبة مؤسستهم التعليمية من تحسين جودة مخرجاتهم، بما في ذلك تقدمهم الدراسي وحصولهم على مؤهلات تخرج معتمدة.

  • اقرأ أيضاً

الإمارات تستحدث نظم جديدة لتأشيرات الدخول والإقامة بمزايا غير مسبوقة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه