;

مها المخلفي.. قصة ممرضة سعودية ضحت بإجازة العيد لخدمة الحجيج

  • تاريخ النشر: الجمعة، 21 يونيو 2024
مها المخلفي.. قصة ممرضة سعودية ضحت بإجازة العيد لخدمة الحجيج

أثنت وزارة الحرس الوطني السعودية، بتضحية اختصاصية تمريض تُدعى مها المخلفي، شاركت في موسم الحج لهذا العام،إذ أصرّت على أداء عملها رغم إجازة عيد الأضحى في إطار رغبتها الذاتية في خدمة ضيوف الرحمن، وتسهيل تقديم الخدمات العلاجية لهم.

ونشرت "الحرس الوطني" عبر حسابها الرسمي في منصة "إكس"، مقطع فيديو لـ"المخلفي"، قبل أيام، روت خلاله ما جسدته من قيم التضحية والإيثار من خلال رغبتها الذاتية في خدمة ضيوف الرحمن، وتسهيل تقديم الخدمات العلاجية لهم، إيماناً منها بأهمية واجبها في هذا الموسم المبارك.

مشاعر فخر ومسؤولية

وحول ما سبق، تحدثت المخلفي لقناة "العربية" السعودية، حيث عبرت في مستهل حديثها عن سعادتها بالمشاركة في موسم الحج، حيث وصفت تجربتها بـ "الجميلة التي لا تُوصف".

وأشارت المخلفي إلى أن عشقها لخدمة الحجيج نابع من تأثرها بوالدها الذي يعمل عسكرياً في خدمة ضيوف الرحمن، قائلةً: "اعتاد أبي أن يترك الأهل والزوجة والأبناء، ويذهب إلى الأراضي المقدسة لخدمة الحجيج، وقد تأثرت به كثيراً، وتمنيت أن أكون مثله في أفعاله، وهو ما تحقق لي اليوم عبر عملي ممرضة في وزارة الحرس الوطني".

التضحية من أجل خدمة الحجاج

وتركت المخلفي ابنتها البالغة من العمر 4 أعوام في سبيل تقديم الخدمات الخاصة في الحجاج، قائلة "رغم أن طفلتي تنتظرني وأنتظرها بشوق كبير، وفي الوقت نفسه أشعر بسعادة غامرة، ممزوجة بالرضا الداخلي، نابعة من مساعدة الحجاج".

وتابعت: "من أهم مهام الممرضة السعودية إدراكها وإحساسها بالمسؤولية هذا الإحساس الذي يصنع المعجزات حيث تمر الفترات الصعبة بإيماننا وتكاثفنا وثقتنا بقدرتنا والتزامنا أمام مجتمعنا".

خدمات مركز الصحة 937 لضيوف الرحمن

يذكر أن مركز الصحة 937، يواصل تقديم خدماته النوعية لضيوف الرحمن في موسم حج هذا العام 1445هـ عبر جميع قنواته المتاحة للحجاج.

وتشمل هذه الخدمات استقبال ومعالجة جميع الاستفسارات والاستشارات الصحية والبلاغات العاجلة على مدار الساعة، وخدمة البحث عن الحجاج المفقودين والمنومين في جميع المنشآت الصحية في المشاعر المقدسة، وذلك بسبع لغات مختلفة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه