;

موجة حر قاسية.. الإطفاء الكويتية توجه تحذيرا هاما للمواطنين

  • تاريخ النشر: السبت، 01 يونيو 2024
موجة حر قاسية.. الإطفاء الكويتية توجه تحذيرا هاما للمواطنين

ناشدت قوة الإطفاء العام في الكويت، المواطنين بعدم استخدام خراطيمها المنتشرة في مختلف أنحاء البلاد، لغسل المركبات أو المحلات التجارية أو مداخل البنايات، وذلك للحفاظ على صلاحيتها للاستخدام في حالات الطوارئ، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

وذكرت صحيفة "المجلس" الكويتية، نقلًا عن قوة الإطفاء، أن "استخدام خراطيم مياه الإطفاء في غير محلها، مثل غسيل المركبات أو حوش العمارة أو المحل والعبث بها باستهتار، سيُعرّض مستخدميها لعقوبات قانونية".

من جانبه، أوضح خبير الأرصاد الجوية الكويتي، عيسى رمضان، أن موجة الحر التي تشهدها البلاد حالياً "أعلى من معدلاتها الطبيعية بـ 5 درجات".

  • اقرأ أيضاً

تفاصيل تدشين الإمارات لأكبر مشروع للطاقة الشمسية المركّزة بالعالم

وتأتي هذه التحذيرات من قبل قوة الإطفاء في ظلّ موجة الحر الشديد التي تُصيب البلاد، حيث سجّلت منطقة الجهراء أمس الجمعة أعلى درجة حرارة في العالم، بعدما وصلت إلى 51 درجة مئوية، وذلك وفقاً لما أعلنته إدارة الأرصاد الجوية في البلاد.

كما سجلت مناطق أخرى من الكويت درجات حرارة استثنائية على مستوى العالم ليوم أمس، كان بينها منطقة العبدلي التي سجلت 50 درجة مئوية، ومدينة الكويت بـ49 درجة مئوية.

وذكر موقع "الجريدة" الكويتي، أن ارتفاع درجات الحرارة أدى إلى ازدياد الطلب على الطاقة الكهربائية، حيث تجاوز مؤشر الأحمال الكهربائية ظهر يوم الجمعة حاجز الـ16 ميجاوات ليبلغ 16141 ميجاوات.

وكانت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية قد نصحت المواطنين والمقيمين باتباع الإرشادات التالية للوقاية من مخاطر موجة الحر:

  1. شرب كميات كافية من الماء.
  2. تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.
  3. ارتداء ملابس خفيفة فضفاضة.
  4. استخدام مكيفات الهواء باعتدال.
  • اقرأ أيضاً

حين تصل تأثيرات تغير المناخ إلى خدمة الإنترنت المنزلي!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه