;

موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.. ورابط الحصول عليها

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 25 يونيو 2024
موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2024.. ورابط الحصول عليها

أعلنت مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي عن البرمجة الزمنية لإعلان نتائج نهاية العام الدراسي 2023-2024 لكافة المراحل الدراسية.

جدول إعلان النتائج

وسيبدأ الإعلان عن النتائج في 3 يوليو المقبل، حيث سيتم الكشف عن نتائج الصف الثاني عشر في تمام الساعة العاشرة صباحاً، ونتائج الصفوف من التاسع إلى الحادي عشر في تمام الساعة الرابعة مساءً.

وسيتم الإعلان عن نتائج الصفوف من الخامس إلى الثامن في 4 يوليو في تمام الساعة العاشرة صباحاً، ومن الصف الأول إلى الرابع في تمام الساعة الرابعة مساءً.

كيفية الحصول على النتائج؟

ويمكن للطلاب الحصول على نتائجهم وطباعتها إلكترونياً بدءاً من الساعة 8:00 مساءً من تاريخ إعلان نتائج كل مرحلة وحتى الساعة 12 صباحاً من نفس اليوم، وذلك من خلال موقع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي https://www.ese.gov.ae/.

ودعت المؤسسة أولياء الأمور إلى الاطلاع على سياسية تقييم أداء الطلبة على الموقع الإلكتروني سالف الذكر بهدف التعرف على معايير التقييم ومدى تقدم التحصيل الأكاديمي لأبنائهم.

موعد الاختبارات التعويضية

وبالنسبة إلى الاختبارات التعويضية، كانت المؤسسة قد أعلنت مؤخراً عن موعدها حيث تبدأ في تاريخ 20 يونيو وتستمر حتى 26 يونيو 2024.

وتستهدف الاختبارات التعويضية الطلبة في الصفوف الثالث ولغاية الثاني عشر الذين لم يتمكنوا من تأدية الاختبارات النهائية بسبب غيابهم بعذر مقبول أو نتيجة لمشاكل تقنية حالت دون تأديتهم الاختبار.

موعد اختبارات الإعادة

وتبدأ اختبارات الإعادة في 8 يوليو وتستمر لغاية 12 يوليو 2024، مستهدفة الطلبة الذين لم يتمكنوا من تأدية الاختبارات النهائية بسبب غياب مقبول أو مشاكل تقنية. حددت المؤسسة الحد الأدنى لدرجة الاجتياز بـ 50% لطلبة الصف الرابع والحلقة الثانية، و60% لطلبة الحلقة الثالثة.

وتستهدف اختبارات الإعادة الطلبة الذين لم يحققوا درجة الاجتياز في إحدى مواد المجموعة A، من الصف الرابع وحتى الصف الثاني عشر، حيث حددت المؤسسة الحد الأدنى لدرجة الاجتياز بـ 50% لطلبة الصف الرابع والحلقة الثانية و60% لطلبة الحلقة الثالثة.

  • اقرأ أيضاً

دعاء ما قبل نتيجة الثانوية العامة؟

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه