;

ميتا تعرض ملايين الدولارات على المشاهير لاستخدام أصواتهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أغسطس 2024
ميتا تعرض ملايين الدولارات على المشاهير لاستخدام أصواتهم

تعرض شركة ميتا، ملايين الدولارات على نجوم هوليوود، مقابل حق تسجيل واستخدام أصواتهم في مشاريع الذكاء الاصطناعي التابعة لها، وذلك وفقًا لعدة أشخاص مطلعين على المفاوضات.

وورد أن ميتا تجري محادثات مع كل من: جودي دينش وأوكوافينا وكيجان مايكل كي. وتتسابق ميتا، مالكة فيسبوك وأنستغرام، لإتمام الصفقات حتى يكون لديها الوقت لتطوير مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي للكشف عنها في حدث كونيكت 2024 في سبتمبر.

وعلى الرغم من أنه ليس من الواضح كيف ستستخدم ميتا الأصوات، فقد ناقشت روبوت محادثة يمكن أن يعمل كمساعد رقمي، مثل سيري من أبل، ويكون بإمكان المستخدمين التحدث مع روبوت محادثة بصوت أووكوافينا، على سبيل المثال.

وترغب ميتا في تأمين حقوق الأصوات للعديد من الاستخدامات على مدى فترة محددة في مشروع واحد، في الوقت الذي يسعى فيه ممثلو الممثلين إلى فرض حدود أكثر صرامة.

أثار استخدام الذكاء الاصطناعي فزع العديد من العاملين في هوليوود الذين يخشون فقدان عملهم نتيجة للتكنولوجيا. وحارب كتاب السيناريو والممثلون من أجل الحماية ضد استخدام الذكاء الاصطناعي أثناء توقف العمل العام الماضي.

جربت ميتا إنشاء روبوتات دردشة نصية مستوحاة من المشاهير مثل دواين وايد وباريس هيلتون. وأنهت الشركة بالفعل هذا البرنامج. كما كشفت النقاب عن استوديو للذكاء الاصطناعي يسمح لمنشئي المحتوى بإنشاء روبوتات دردشة لأنفسهم.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه