;

ميزة مبتكرة.. "واتساب" يتيح تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص

  • تاريخ النشر: الجمعة، 12 يوليو 2024
ميزة مبتكرة.. "واتساب" يتيح تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص

أطلقت منصة المراسلة الفورية "واتساب" تحديثاً يحوي ميزة مثيرة للاهتمام لمستخدمي أجهزة "أندرويد"، تتيح تحويل الرسائل الصوتية إلى نصوص مكتوبة.

ووفقاً لما أعلنته "واتساب"، تتيح هذه الميزة للمستخدمين قراءة محتوى الرسائل الصوتية من خلال النص المكتوب الذي سيعرضه التطبيق مرفقاً بهذه الرسائل، مما يسهم في تحسين تجربة الاستخدام ويساعد على فهم المحتوى بشكل أفضل.

وتعمل هذه الميزة بشكل آلي على أجهزة المستخدمين، دون الحاجة لرفع المقاطع الصوتية إلى خوادم الشركة، وبالتالي ستضمن الحفاظ على خصوصية الرسائل وعدم السماح لأي جهة خارجية بالاستماع إلى الرسائل الصوتية أو قراءة النص المكتوب.

  • اقرأ أيضاً

بلمسة واحدة.. واتساب يتيح إنشاء صور شخصية بالذكاء الاصطناعي

وتدعم الميزة المتوفرة حالياً في عدد محدود من البلدان، لغات الإنجليزية والإسبانية والبرتغالية والروسية والهندية. وتعمل مع كافة الرسائل الصوتية الواردة والصادرة، مع تفعيل خاصية التشفير التام من طرف إلى طرف.

وتُعد هذه الميزة مثالية للرسائل المُرسلة بلغة يصعب فهم محتواها عند الاستماع إليها، أو الرسائل المرسلة بلهجات مختلفة غير معتادة. كما ستكون مفيدة للمستخدمين الذين يعانون من إعاقات سمعية أو لا يمكنهم الاستماع إلى الرسائل لأي سبب.

يمكن تجربة الميزة الجديدة في الإصدار التجريبي من تطبيق "واتساب" بهواتف الأندرويد، حال إذا وصلك شعار بإتاحتها، ومن المتوقع أن يتم إطلاقها لكافة المستخدمين بعد انتهاء المرحلة التجريبية.

  • اقرأ أيضاً

خطأ خطير في إعدادات واتساب: تجنبوا هذا الخطر!

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه