;

مُتوج بذهبية السباحة مشرد في الشارع لسوء ظروف المعيشة بباريس

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 أغسطس 2024
مُتوج بذهبية السباحة مشرد في الشارع لسوء ظروف المعيشة بباريس

أثار سباح إيطالي، جدلا واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد تداول مقطع فيديو له، يظهره نائماً في أحد الحدائق العامة بباريس، بعد تتويجه بذهبية سباق الـ100 متر ظهر وبرونزية التتابع الحر في منافسات دورة الألعاب الصيفية الجارية.

وانتقد تشيكون الظروف المعيشة للرياضيين في القرية الأولمبية بعد فشله في التأهل لنهائي سباق 200 متر ظهر للرجال، قائلاً: "لا يوجد تكييف في القرية، الجو حار، والطعام سيئ. كثير من الرياضيين ينتقلون لهذا السبب، ليس هذا عذراً أو تبريراً، بل هو واقع لا يعلمه الكثيرون".

وأضاف: "أنا محبط لعدم تأهلي للنهائي، لكنني كنت متعباً للغاية. من الصعب النوم ليلاً أو بعد الظهر. عادة عندما أكون في المنزل أنام بعد الظهر، لكن هنا أعاني حقاً بسبب الحرارة والصخب".

وبدا أن تشيكون قد حسم أمره بيديه، بعد أن نشر الرياضي السعودي حسين علي رضا مقطع فيديو للسباح الإيطالي نائماً في الحديقة عشية خوضه المنافسات، مع تعليق: "استرح اليوم، انتصر غداً".

ولاقى الفيديو تفاعلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي، حيث طالب النشطاء بسماع شكوى الرياضيين المتكررة حول ظروفهم المعيشية الصعبة في القرية الأولمبية، طالبين بتحسين أوضاعهم فيما تبقى من منافسات.

ويعد تشيكون واحداً من عدة رياضيين عبروا عن استيائهم من القرية الأولمبية، حيث انتقدت السباحة الأسترالية أريان تيتموس الظروف المعيشية بعد فوزها بسباق الـ400 متر حر للسيدات.

وقالت تيتموس: "ربما لم أحقق الزمن الذي كنت أطمح إليه، لكن العيش في القرية الأولمبية يجعل الأداء صعباً. بالتأكيد ليست مصممة للأداء العالي، لذا الأمر يتعلق بمن يستطيع الحفاظ على تركيزه العقلي".

من جانبها، قالت لاعبة تنس الطاولة الرومانية برناديت سزوتش لصحيفة "الغارديان": "لا يوجد تكييف، فقط هذا المروحة غير كافية. كنا محظوظين نوعاً ما لأن الطقس الخارجي لم يكن حاراً للغاية، لكنه أصبح حاراً الآن، ويمكن الشعور بالحرارة في الغرفة".

وأضافت: "المروحة ليست قوية بما فيه الكفاية، وعندما توجه عليك يكون جيداً، ولكن بعد ذلك تدور ولا تشعر بها. ننام مع فتح الباب ليلاً. الغرف صغيرة ونحن شخصان".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه