;

ناسا تشارك صورة رائعة لبزوغ القمر من محطة الفضاء الدولية

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 09 يوليو 2024
ناسا تشارك صورة  رائعة لبزوغ القمر من محطة الفضاء الدولية

تلتقط وكالة ناسا باستمرار صورًا مذهلة لكشف أسرار الكون الغامضة. وفي منشورها الأخير، شاركت صورة لبزوغ القمر من داخل محطة الفضاء الدولية.

التقط الصورة رائد فضاء ناسا، ماثيو دومينيك، الذي يعيش على متن محطة الفضاء الدولية منذ حوالي أربعة أشهر. ويظهر في الصورة قمر على شكل هلال فوق الغلاف الجوي للأرض. وقالت ناسا في التعليق على الصورة "تظهر طبقات من اللون البرتقالي والأسود تحت الشريط الأفقي من اللون الأزرق الممتد عبر وسط الصورة. والهلال أبيض اللون ويبرز في مواجهة سواد الفضاء".

وقال رائد الفضاء ماثيو دومينيك، وهو يصف المشهد "تشرق قطعة من القمر من بين السحب الليلية المضيئة ويبدو أنها تتطلع نحو الأفق في انتظار شروق الشمس الوشيك".

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by NASA Artemis (@nasaartemis)

في فبراير، شاركت وكالة ناسا صورة للقمر والأرض في إطار واحد من محطة الفضاء الدولية. يظهر في الصورة القمر في طور الهلال وتظهر الأرض باللون الأزرق مع وجود سحب بيضاء باهتة في الغلاف الجوي.

وكتبت وكالة ناسا أثناء مشاركة الصورة "قمرنا في مرحلة الهلال المتضائل، حيث يضيء معظم ضوء الشمس جانبه البعيد، الجانب الذي لا يمكننا رؤيته مباشرة من الأرض. الهلال المتضائل هو المرحلة الأخيرة قبل أن تتكرر الدورة القمرية مع القمر الجديد. المرحلة الأولى، حيث يكون محجوب تمامًا من منظور الأرض".

وجاء أيضاً في التعليق "من محطة الفضاء الدولية، يبدو القمر مضاءًا جزئيًا في الجزء الأوسط العلوي من الصورة. وتظهر الأرض باللون الأزرق مع سحب بيضاء باهتة في الغلاف الجوي، وتمتد من أسفل اليسار إلى أعلى يمين الصورة. سواد الفضاء يحيط بالقمر."

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه