;

ناقة تنجو من الموت غرقا بفضل شجاعة رحالة سعودي (فيديو)

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مايو 2024
ناقة تنجو من الموت غرقا بفضل شجاعة رحالة سعودي (فيديو)

أنقذ رحالة سعودي يُدعى أبو دخيل الزلفاوي ناقة من الغرق، بعد أن علقت في وادي ثراد بمنطقة الباحة غرب المملكة، وذلك خلال رحلة اعتيادية له في المنطقة.

وفي التفاصيل، تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو التقطه الرحالة أبو دخيل الزلفاوي، ولاقى تفاعلاً واسعاً، حيث وثق عملية إنقاذ الناقة العالقة في وادي ثراد بمنطقة الباحة غرب المملكة.

وبدأت الواقعة بعدما شاهد الزلفاوي الناقة عالقة في الوادي، فلم يتردد في مد يد العون لها، حيث شق طريقه بين الأغصان الكبيرة التي كانت تعيق حركتها الناقة، محاولاً تحريرها.

وعقب نزوله إلى الوادي رفقة عدد من شهود العيان، تمكن الزلفاوي من إبعاد الأغصان عن طريقها، ثم جرّها بسيارته باستخدام حبل، ليحرّر الناقة من محنتها بعد جهود جبارة.

ولقيت مبادرة الزلفاوي الإنسانية استحسان وتقدير رواد مواقع التواصل الاجتماعي، الذين أشادوا بشجاعته وإنسانيته.

يذكر أن الإبل تعد من أهم عناصر التراث الثقافي في المملكة العربية السعودية، حيث ترتبط ارتباطاً وثيقاً بحياة الشعب السعودي منذ القدم.

وتشتهر الجمال باسم "سفينة الصحراء" نظراً لقدرتها الفائقة على التأقلم مع ظروف الصحراء القاسية، حيث تتحمل العطش والجوع لفترات طويلة.

وتتمتع الجمال بخصائص فريدة تمكنها من البقاء على قيد الحياة في بيئة الصحراء، حيث يمكنها فقدان ما يصل إلى 30% من الماء في أجسامها دون أن تموت، بينما تموت باقي الكائنات الحية إذا زاد فقد الماء عن 20%.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه