;

نتفليكس تعلن عرض فيلم "وداعا جوليا".. تعرف على قصته

  • تاريخ النشر: منذ يومين
نتفليكس تعلن عرض فيلم "وداعا جوليا".. تعرف على قصته

أعلنت منصة نتفلكيس الترفيهية، عن موعد انطلاق عرض الفيلم السوداني "وداعا جوليا"، عبر منصاتها الرسمية بمنصة "إكس"، بداية من اليوم، وذلك بعد جولة ناجحة في المهرجات الدولية والسينمات. 
واختارت إدارة مهرجان مالمو للسينما العربية، الفيلم السوداني "وداعًا جوليا"، للمخرج محمد كردفاني، ليكون فيلم افتتاح الدورة الرابعة عشر من المهرجان، والتي أقيمت في الفترة بين 22-28 أبريل 2024، في مدينة مالمو السويدية.

فيلم وداعا جوليا على منصة نتفليكس

فيلم وداعا جوليا من تأليف وإخراج محمد كردفاني، ومن إنتاج سوداني سويدي ألماني سعودي فرنسي مصري مشترك، شارك في بطولة العمل إيمان يوسف، سيران رياك ونزار جمعة. 
تدور أحداث فيلم وداعا جوليا في فترة ما قبل انفصال جنوب السودان، حيث تحاول مغنية شابه من سكان الشمال، التخلص من الإحساس بالذنب بعد تسببها في وفاة رجل من الجنوب، وذلك عن طريق تعيين زوجته خادمة لها، والجدير بالذكر أن الفيلم يشارك أيضًا ضمن مسابقة الأفلام الطويلة في المهرجان. 



من جانبه، كان العرض العالمي لفيلم وداعا جوليا، ضمن مهرجان كان السينمائي الدولي، الصيف الماضي، وذلك ضمن مسابقة "نظرة ما".
وحصل الفيلم عندما كان في مرحلة التطوير على جائزة التطوير في أيام صناعة السينما لمهرجان مالمو للسينما العربية لعام 2021، وحقق الفيلم العديد من الجوائز خلال عرضه حول العالم. 
صرح مؤلف ومخرج الفيلم، محمد كردفاني، في تصريحاته الصحفية السابقة، قائلاً:" يشرفني ويسعدني أن يتم عرض الفيلم في مهرجان مالمو للسينما العربية، ليس فقط لأنه مهرجان مهم لصانعي الأفلام العرب ولكن أيضًا لأن مهرجان مالمو للسينما العربية كان من أوائل الداعمين للفيلم عندما كان مجرد فكرة".
وتابع:" حصلنا على منحة تطوير من أيام الصناعة في مهرجان مالمو للسينما العربية، والتي ساعدت حقًا في إطلاق مشروع "وداعًا جوليا"، وسنكون دائمًا ممتنين لذلك".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه