;

نتفليكس تعلن موعد عرض الفيلم الوثائقي "Apolo 13"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 14 أغسطس 2024
نتفليكس تعلن موعد عرض الفيلم الوثائقي "Apolo 13"

أعلنت منصة "نتفليكس" الترفيهية، عن موعد عرض الفيلم الوثائقي، أبولو 13: مهمة البقاء على قيد الحياة.
وكشفت نتفليكس عن موعد عرض الفيلم الوثائقي، يوم 5 سبتمبر لعام 2024، فهو من إنتاج بريطاني، يحكي عن ملحمة الفضاء عام 1970.

قصة الفيلم الوثائقي أبولو 13: مهمة البقاء على قد الحياة 

وتدور أحداث الفيلم الوثائقي أبولو 13: مهمة البقاء على قد الحياة، عن رائعة الملحمة الفضائية التي حدثت في عام 1970، التي وجد فيها ثلاثة رواد فضاء أنفسهم عالقين بين الأرض والقمر. 
وتحكي القصة عن واحدة من أكثر الأزمات التي مرت بها وكالة ناسا الفضائية في تاريخها، إذ وجد ثلاثة رواد فضاء في مركبة غارقة أنفسهم في منتصف الطريق بين الأرض والقمر، هذا الحادث الذي وقع بعد تسعة أشهر فقط من هبوط نيل أرمسترونغ الشهير على سطح القمر، ولم يعرض حياة رواد الفضاء للخطر، بل عرض مستقبل البعثات الفضائية القادمة من بعده للخطر.
الفيلم من إنتاج بريطاني، الذي نجحوا في عرض الأحداث الدرامية المشوقة التي حدثت في عام 1970.
ويكشف الفيلم الوثائقي بالتفصيل، ما تعرض له رواد الفضاء في هذا التوقيت، بطريقة مبسطة لتسلسل الأحداث التي أدت إلى وقوع كارثة على متن المركبة الفضائية التي تحمل اسم "Apollo 13"، إذ وقع انفجار بسيط في خزان الأكسجين أدى إلى تحويل هذه المهمة الروتينية إلى كابوس حقيقي.



وكان على رواد الفضاء الثلاثة جيم لوفيل، وفريد هايز، وجاك سويغرت، الذين كانوا على متن المركبة، استخدام براعتهم وشجاعتهم للنجاة والمحاولة في البقاء على قيد الحياة. 
لا ينقل الفيلم الوثائقي ما حدث له من مخاطر في الفضاء، ولكن يعيشك الحالة النفسية التي واجهوها الرواد الثلاث، من توتر وقلق وفقدان السيطرة على كل شيء، والمحاولة في التمسك بالقوة والصبر لدفعهم للنجاة. 
يستهدف هذا الفيلم محبي تاريخ الفضاء وقصص البقاء على قد الحياة، فالفيلم من إخراج رون هاورد، يصنف من الأفلام الدراما والأكشن والإثارة، كما يأخذك في رحلة زمنية خاصة بعد عرض بعض اللقطات الحقيقة التي حدثت بالفعل في عام 1970.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه