;

نتفليكس تكشف موعد عرض الفيلم السعودي "بسمة"

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 29 مايو 2024
نتفليكس تكشف موعد عرض الفيلم السعودي "بسمة"

كشفت منصة نتفليكس، عن عرض الفيلم السعودي "بسمة"، الذي سيعرض في السادس من شهر يونيو 2024.
وصرحت المخرجة فاطمة البنوي، بأنها تستعد لعرض فيلم "بسمة" على نتفليكس في السادس من شهر يونيو القادم، والذي تدور أحداثه حول عودة الشابة السعودية المبتعثة بسمة إلى مسقط رأسها جدة، لتكتشف أن عائلتها كانت تحميها من حقائق صعب عليها مواجهتها والتعامل معها. 

فيلم بسمة السعودي على منصة نتفليكس 

الفيلم من كتابة وإخراج فاطمة البنوي، إنتاج شركة "ألف واد" وشركة فيلم كلينك بالتعاون مع شركة روز بانثيرا، شارك فيه ما يقارب من 250 ممثلاً و150 طاقم عمل، وتم تصويره في جدة.
يصنف فيلم "بسمة" على أنه سعودي درامي عائلي، من وحي خيال الكاتبة، يتناول موضوع الصحة النفسية بأسلوب فريد ومختلف، يحمل المشاهد في رحلة ربما تكون لديها بعض الملامح المألوفة والمليئة بالمشاعر التي تلمس المشاهد، مدة الفيلم ساعة وأربعين دقيقة، واستغرق تصويره 33 يومًا. 

نتفليكس تكشف موعد عرض الفيلم السعودي "بسمة"
تم الكشف عن تسلسل الأحداث الخاصة بالعمل، في البداية سيكون هناك اختفاء الدكتور عدلي، وتحديد نوع المرض النفسي للدكتور عدلي، ثم نهاية الفيلم. 
تلعب دور شخصية "بسمة" فاطمة البنوي، حاصلة على ماجستير في الهندسة البيئية من جامعة لوس أنجلوس، والابنة الأضغر لمنال وعدلي تشعر بالذنب لعدم عودتها إلى جدة مسقط رأسها طوال مدة دراستها، ولعدم إدراكها الغياب عن منزلها. 
الفنان ياسر الساسي يجسد شخصية الدكتور عدلي، رئيس قسم المختبرات، متخصص في البكتيريا المجهرية، لكنه ترك عمله وطلق زوجته أثر مشاكل متكررة بينهما، كما تأثرت المشكلات أكثر بسبب طبيعة عمله ودخوله للحجر الصحي. 
أما عن دور الفنانة مي حكيم، التي تجسد دور منال ربة منزل مطلقة، لكنها عانت لتدخل السرور على أفراد أسرتها لكنها فشلت فعادت من جديد لتحاول، من أجل نجاح كل من تحب. 
أما عن الفنان طراد سندي، الذي يجسد شخصية وليد الأخ الأكثر الذي مضى بحياته وكون أسرته، ثم قرر أن يظل بعيدًا عن المشاكل حتى لا تؤثر على أفراد أسرته. 

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه