;

نزال موسم الرياض 2024.. دوبوا يُسقط جوشوا بالضربة القاضية

وسط حضور جماهيري تاريخي بلغ 96 ألف متفرج

  • تاريخ النشر: الأحد، 22 سبتمبر 2024
نزال موسم الرياض 2024.. دوبوا يُسقط جوشوا بالضربة القاضية

نجح الملاكم البريطاني دانييل دوبوا، في إسقاط مواطنه الأسطورة أنتوني جوشوا، بالضربة القاضية في الجولة الخامسة من نزال موسم الرياض 2024 الذي أقيم على ملعب ويمبلي التاريخي، مساء السبت.

تفاصيل النزال

في جولة الافتتاح، وجّه دوبوا لكمة قوية أسقطت جوشوا، وبدأ الحكم العد إلى الرقم ثمانية، حيث خالف دوبوا التوقعات وأبهر الجماهير بأداءه المذهل.

وحاول جوشوا (بطل العالم مرتين) في الصمود أم سيل لكمات دوبوا خلال الجولة الثانية، إلا أنه لم يستمر في ذلك طويلاً وبدأ في الترنح مجدداً خلال الجولة الثالثة والتي شهدت سقوطه مجدداً.

ومع توجيه دوبوا المزيد من اللكمات القوية خلال الجولة الرابعة، فشل جوشوا في النهوض مرة آخرى حيث سقط أرضاً قبل دقيقتين من النهاية، وبدأ الحكم في العد مجدداً، ليجد الأخير نفسه مهزوماً مرة آخرى.

  • اقرأ أيضاً

كل ما تريد معرفته عن فعاليات موسم الرياض 2024 (فيديو وصور)

وفي الجولة الخامسة والأخيرة، أعاد دوبوا الكرة على جوشوا وتفوق عليه من جديد، قبل أن يلكمه الضربة القاضية التي لم يستطع بعدها النهوض لتنتهي الجولة بعد 59 ثانية فقط من بدايتها، ويتوج دوبوا رسمياً بالنزال.

وبهذه النتيجة، حافظ دوبوا على لقبه العالمي للوزن الثقيل من الاتحاد الدولي للملاكمة، في حين تلقى جوشوا ضربة موجعة لطموحاته في استعادة عرش الملاكمة، أمام حضور جماهيري قياسي بلغ 96 ألف متفرج، وهو رقم لم يشهد له ملعب ويمبلي مثيلاً منذ الحرب العالمية الثانية.

ماذا قال دوبوا عن تتويجه بنزال موسم الرياض؟ 

وفي تصريحات بعد الفوز، عبر دوبوا عن سعادته الغامرة بالانتصار، مؤكداً على عزمه مواصلة التقدم وتحقيق المزيد من الإنجازات في عالم الملاكمة.

وأضاف دوبوا: "ليس لديّ سوى بضع كلمات لأقولها.. أنا مصارع، ومحارب حتى النهاية. أريد الوصول إلى أعلى مستوى في هذه اللعبة والوصول إلى أقصى إمكاناتي".

وتابع: "لقد قطعت رحلة مليئة بالتقلبات، وقد حان وقتي.. ولن أتوقف حتى أصل إلى قمة إمكاناتي". 

نزالات موسم الرياض 2024

وبخلاف نزال الوزن الثقيل، حقق أنتوني كاكاسي فوزاً مثيراً على جوش وارينغتون، في نزال وزن الريشة، حيث تمكن كاكاسي من السيطرة على وارينغتون طوال الجولات ليحقق فوزاً بالإجماع بعد نزال شاق.

وفي فئة الوزن الخفيف الثقيل، واجه جوشوا بواتشي خصمه القوي ويلي هاتشينسون في نزال استمر 12 جولة، نجح بواتشي في تحقيق فوز مهم بقرار الحكام بالإجماع بعد نزال حافل بالندية.

وفي وزن المتوسط، تغلب حمزة شيراز على تايلر ديني في نزال مثير، قدم شيراز فيه أداءً قويًا تمكن من خلاله السيطرة على النزال وتحقيق الفوز.

وفي فئة الوزن الخفيف، انتصر جوش بيدلي على مارك تشامبرلين، ليضيف فوزًا مهمًا إلى سجله، حيث أظهر بيدلي تفوقًا واضحًا في التعامل مع خصمه من حيث السرعة والمرونة.

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه