;

نمو قياسي لـ"ChatGPT": أكثر من 200 مليون مستخدم نشط أسبوعيا

  • تاريخ النشر: الجمعة، 30 أغسطس 2024
نمو قياسي لـ"ChatGPT": أكثر من 200 مليون مستخدم نشط أسبوعيا

شهدت شركة OpenAI، الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، نمواً هائلاً في عدد مستخدمي روبوت الدردشة الخاص بها "ChatGPT"، خلال هذا العام، بالمقارنة مع 2023.

وأعلنت "أوبن إيه آي" عن تجاوز عدد مستخدمين "ChatGPT" النشطين أسبوعياً حاجز الـ200 مليون مستخدم، وهو ما يمثل ضعف العدد الذي أعلنت عنه في نوفمبر الماضي، والذي كان 100 مليون مستخدم نشط أسبوعياً.

وفي هذا الإطار، قال الرئيس التنفيذي لـ"OpenAI"، سام ألتمان، أن النمو المتسارع للشركة يبرهن على الشعبية المتزايدة التي يحظى بها "ChatGPT"، والذي يعتمد عليه ملايين المستخدمين حول العالم في مختلف المجالات، لقدرته على إنشاء استجابات شبيهة بالإنسان بناءً على مطالبات المستخدم.

  • اقرأ أيضاً

إطلاق ميزة إنشاء الصور مجانًا عبر تشات جي بي تي

ولم يقتصر نجاح "OpenAI" على "ChatGPT" فقط، حيث أعلنت الشركة أن 92% من شركات Fortune 500 تستخدم منتجاتها، كما تضاعف استخدام واجهة برمجة التطبيقات الآلية الخاصة بها، التي يرمز لها بـ API، والتي تسمح لبرامج البرمجيات بالتحدث مع بعضها البعض، منذ إطلاق النموذج الجديد "GPT-4o mini".

ويأتي الكشف عن تضاعف عدد مستخدمي "ChatGPT"، في الوقت الذي أُعلن فيه أن "OpenAI" و"Anthropic" قد أبرمتا صفقات مع الحكومة الأمريكية للبحث واختبار وتقييم نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بهما، كما تجري الشركة الرائدة في الذكاء الاصطناعي محادثات مع عمالقة التكنولوجيا مثل آبل وإنفيديا ومايكروسوفت للاستثمار فيها.

وتشير التقديرات إلى أن قيمة "OpenAI" قد تتجاوز 100 مليار دولار في جولة التمويل القادمة.

  • اقرأ أيضاً

آبل تتعاون مع تشات جي بي تي فلماذا يهدد ماسك بحظر أجهزة الآي فون؟

ماسك يتهم "أبل" ببيع بيانات عملائها لـ"OpenAI" دون موافقتهم

بالتعاون مع "OpenAI".. آبل تدمج الذكاء الاصطناعي بأجهزتها

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه