;

نمور من فصيلة مهددة بالانقراض تستقبل مولودا جديدا (فيديو)

  • تاريخ النشر: السبت، 07 سبتمبر 2024
نمور من فصيلة مهددة بالانقراض تستقبل مولودا جديدا (فيديو)

استقبلت حديقة حيوان "سان دييغو سفاري بارك"، الواقعة بولاية كاليفورنيا الأمريكية، فرداً جديداً بعائلة النمور السومطرية المهددة بالانقراض، حيث أنجبت أنثى النمر "جيليان" صغيرها الأول.

ومثل ولادة "جيليان"، لأول صغير لها حدثاً ساراً للمهتمين بالحفاظ على الحيوانات البرية، ولا سيما وأن النمر السومطري، يعد أحد أكثر أنواع النمور المهددة بالانقراض.

وبحسب الحديقة، ستقضي "جيليان" وصغيرها الأسابيع العشرة إلى الاثني عشر القادمة في الراحة والترابط في عرينهما، وبعد ذلك ستبدأ الأم في اصطحاب مولودها لاستكشاف محيطهما الجديد تحت مراقبتها.

بدورها، قالت ليزا بيترسون، نائبة الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي لحديقة سان دييغو سفاري بارك: "إن ولادة هذا الصغير تضيف جينات جيليان القيمة إلى مجموعة الجينات الموجودة، مما يعزز التنوع الجيني وصحة نوع النمر السومطري".

  • اقرأ أيضاً

تعرف على أشهر أنواع النسور حول العالم.. وحقائق مثيرة عنها

وأوضحت أن ولادة القط نتجت عن توصية بإجراء عملية التزاوج بين جيليان وشريكها من خلال برنامج بقاء أنواع النمر السومطري في الجمعية الأمريكية للحيوانات (AZA)، والذي يهدف إلى ضمان التنوع الوراثي بتعزيز الأعداد المتنوعة من الحيوانات المهددة بالانقراض، للحفاظ على الحياة البرية من الفناء.

يُذكر أن عدد النمور السومطرية المتبقية في موطنها الأصلي يقدر بحوالي 400 إلى 600 نمر فقط، مما يجعلها مهددة بالانقراض بشكل حرج؛ بسبب فقدان الموائل والصيد الجائر.

ويشار إلى أن حديقة حيوان "سان دييغو سفاري بارك"، تضم مجموعة كبيرة من الحيوانات البرية المهددة بالانقراض من كل قارات العالم باستثناء القارة القطبية الجنوبية، تقدر أعدادهم بأكثر من 3000 حيوان يمثل أكثر من 300 نوع مختلف.


 

  • اقرأ أيضاً

أغرب 7 مخلوقات تعيش في أعماق البحار.. تنين وشبح وغول

غربان تلقن رواد حديقة فرنسية درسا في النظافة (فيديو)

تعرف على أجمل 10 حدائق حيوان في العالم.. تمتلك كائنات غريبة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه