;

هتافات عنصرية للاعبي الأرجنتين تدفع "فيفا" لفتح تحقيق عاجل

رددها "راقصي التانغو" بعد التتويج بكوبا أمريكا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 يوليو 2024
هتافات عنصرية للاعبي الأرجنتين تدفع "فيفا" لفتح تحقيق عاجل

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن فتح تحقيق في الهتافات العنصرية التي رددها لاعبو منتخب الأرجنتين بعد فوزهم بكأس كوبا أمريكا.

وقال المتحدث باسم الاتحاد الدولي لكرة القدم، اليوم الأربعاء: "نحن على علم بالفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي، ويتم التحقيق في الحادث".

وأضاف: "الفيفا يدين بشدة أي شكل من أشكال التمييز من قبل أي شخص، بما في ذلك اللاعبين والجماهير والمسؤولين".

تفاصيل الواقعة

وظهر في فيديو بث مباشر، نشره لاعب تشيلسي ومنتخب الأرجنتين، إنزو فرنانديز، ترديد عدد من لاعبي "راقصي التانغو" للهتافات العنصرية، تجاه لاعبي المنتخب الفرنسي.

وبحسب ما تضمنه الفيديو الذي جرى التقاطه من داخل حافلة منتخب الأرجنتين، بعد فوزه بكوبا أمريكا، عقب تغلبهم على كولومبيا الأحد الماضي في المباراة النهائية، ردد عدد من الاعبون أغنية تعود إلى نهائي كأس العالم 2022 التي توج بها رفاق ميسي بعد هزيمتهم لفرنسا بركلات الجزاء الترجيحية.

وقد تم سماع الهتافات العنصرية خلال المقطع، والتي استهدفت مهاجم فرنسا النجم كيليان مبابي وغيره من اللاعبين، وتضمنت إهانات عنصرية ومتحيزة ضد المثليين.

تشيلسي يحقق مع لاعبه

وكان تشيلسي قد أعلن في وقت سابق عن فتح تحقيق تأديبي داخلي ضد فرنانديز بشأن الحادث، قائلاً في بيانٍ رسمي إنه فتح "إجراءً تأديبياً داخلياً ضد اللاعب".

وأضاف البيان: "يعتبر نادي تشيلسي لكرة القدم جميع أشكال السلوك التمييزي غير مقبولة تماماً، نحن نقدر اعتذار لاعبنا علناً، وسنستخدم هذا كفرصة للتثقيف".

وقال فرنانديز، الذي انضم إلى تشيلسي من بنفيكا مقابل رسوم قياسية في الدوري الإنجليزي الممتاز بلغت 105 ملايين جنيه إسترليني (136.8 مليون دولار) عام 2023، في اعتذاره: "الأغنية تتضمن لغة مسيئة للغاية، وليس هناك أي عذر لهذه الكلمات. أقف ضد التمييز بجميع أشكاله، وأعتذر عن الانغماس في فرحة احتفالاتنا بكأس كوبا أمريكا".

الاتحاد الفرنسي يشكو لاعبي الأرجنتين

وكان الاتحاد الفرنسي لكرة القدم قد تقدم أول أمس بشكوى إلى الفيفا بشأن الهتافات العنصرية ضد لاعبيه.

وأدان رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم فيليب ديالو "بشدة التصريحات العنصرية والتمييزية غير المقبولة التي صدرت ضد لاعبي المنتخب الفرنسي".

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه