;

هل تنبأ "عائلة سيمبسون" بمحاولة اغتيال ترامب؟.. صورة تكشف

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 يوليو 2024
هل تنبأ "عائلة سيمبسون" بمحاولة اغتيال ترامب؟.. صورة تكشف

انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات الماضية، صوراً، تزعم بأن مسلسل "عائلة سيمبسون" تنبأ قبل سنوات بمحاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

ونجى ترامب من محاولة اغتيال مساء أمس الأول، أثناء إلقائه لخطاب في تجمع جماهيري ببتلر في بنسلفانيا، حيث أصيب فقط بجروح طفيفة في أذنه، وجرى نقله إلى مكان أمن فور سماع إطلاق النيران.

وأكد المدعي العام لمقاطعة بتلر أن المشتبه بإطلاق النار قد قتل، بينما راح ضحية الحادث أحد الحاضرين وأصيب اثنان على الأقل.

وفور تأكد عبور ترامب لمرحلة الخطر، تداول عدد من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي صوراً من مسلسل "عائلة سيمبسون"، تظهر ترامب وقد طرح أرضاً، حيث ربط متداولي هذه الصور بين هذا المشهد ومحاولة اغتياله.

  • اقرأ أيضاً

والدة منفذ محاولة اغتيال ترامب تكشف مفاجأة صادمة عن نجلها

وزعم النشطاء أن صناع "عائلة سيمبسون" بحاجة لتوضيح هذا الأمر، وما إذا كان المسلسل قد توقع بالفعل إطلاق النار على دونالد ترامب أم أنها مجرد صدفة وربط في غير محله للأحداث من قبل أنصار نظريات المؤامرة.

وقد صرح أحد التنفيذيين في البرنامج سابقاً لوكالة رويترز بأن الادعاءات حول توقع مسلسل "عائلة سيمبسون" لأحداث مستقبلية غير صحيحة.

من جهته، كتب ترامب على منصة التواصل الاجتماعي الخاصة به "تروث سوشال"، معلقاً على الحادث: "أود أن أشكر جهاز الخدمة السرية الأمريكية وجميع أجهزة إنفاذ القانون على استجابتهم السريعة لإطلاق النار الذي وقع في بتلر، بنسلفانيا".

وأضاف: "الأهم من ذلك، أود أن أعبر عن خالص تعازيّ لعائلة الشخص الذي قُتل في التجمع، وأيضاً لعائلات الشخصان اللذان أُصيبا بجروح خطيرة. إنه لأمر لا يُصدق أن يحدث مثل هذا الفعل في بلدنا. لا يُعرف أي شيء في هذا الوقت عن المُطلق، الذي مات الآن".

وتابع: "لقد أُصبت برصاصة اخترقت الجزء العلوي من أذني اليمنى. عرفت فورًا أن هناك خطأً ما حين سمعت صوت صفير الطلقات وشعرت بالرصاصة تمزق الجلد. حدث نزيف كثير، لذا أدركت عندها ما كان يحدث. ليبارك الله أمريكا!".

وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، قد حدد صباح أمس الأحد، هوية مطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الرئاسة دونالد ترامب. 

وأوضح "الفيدرالي"، أن مطلق النار على "ترامب" يدعى توماس ماثيو كروس، ويبلغ من العمر 20 عاماً من ولاية بنسلفانيا.

يشار إلى أن السلطات القانونية في الولايات المتحدة قد فتحت تحقيقات موسعة بالواقعة، ولا تزال تنهال التنديدات من مختلف الجهات.

  • اقرأ أيضاً

العثور على عبوات ناسفة في سيارة منفذ محاولة اغتيال ترامب

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه