;

هنري: مواجهة منتخب مصر في نصف نهائي الأولمبياد صعبة للغاية

  • تاريخ النشر: السبت، 03 أغسطس 2024
هنري: مواجهة منتخب مصر في نصف نهائي الأولمبياد صعبة للغاية

يواصل المنتخب المصري الأولمبي استعداداته لمواجهة نظيره الفرنسي في الدور نصف النهائي من منافسات كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024".

ومن المقرر أن تقام المباراة المرتقبة بين صغاري "الفراعنة" و"الديوك" يوم الإثنين المقبل، الموافق 5 أغسطس.

وتأتي هذه المواجهة بعدما نجح المنتخب المصري في تجاوز عقبة باراغواي بركلات الترجيح في ربع النهائي، بينما تأهل المنتخب الفرنسي إلى هذا الدور على حساب الأرجنتين بهدف نظيف.

هنري يحذر من قوة الفراعنة

وعن هذا الصدام المنتظر، أكد تييري هنري، المدير الفني لمنتخب فرنسا الأولمبي، على صعوبة مباراة نصف نهائي منافسات دورة الألعاب الأولمبية 2024، مشيداً بقدرات وقوة منتخب مصر.

  • اقرأ أيضاً

المغرب يسحق أمريكا برباعية ويتأهل لنصف نهائي أولمبياد باريس

وقال هنري في تصريحات صحفية: "المباراة القادمة أمام منتخب مصر ستكون صعبة للغاية، فهم يلعبون بشكل جيد ومنظم، ويتمتعون بجودة عالية، ويجب علينا أن نكون في أفضل حالاتنا لمواجهتهم".

وأضاف: "لقد كبرت وأنا أشاهد منتخب فرنسا، ولاعبي فريقي الحاليين أطلق عليهم لقب الرجال المجانين بالمعنى الإيجابي للكلمة؛ بسبب ما يقدمونه على أرض الملعب. الأجواء التي نختبرها في الملعب وخارجه استثنائية، وتظهر الروح القتالية التي يتمتعون بها هي التي تميزنا".

مواجهة تاريخية تتكرر

يذكر أن هذه هي المرة الثانية التي يتقابل فيها منتخبا مصر وفرنسا في الأولمبياد. وكانت المواجهة الأولى في ربع نهائي أولمبياد لوس أنجلوس 1984، والتي انتهت بفوز الديوك بهدفين نظيفين.

ويترقب عشاق كرة القدم في العالم العربي، مباراة مصر وفرنسا، حيث يأمل الجميع في أن يقدم "الفراعنة" أداءً قوياً، ويحققوا نتيجة إيجابية تأهلهم إلى المباراة النهائية، ولا سيما أن العرب قد ضمنوا تحقيق ميدالية في كرة القدم لأول مرة في تاريخ مشاركات المنتخبات العربية في الألعاب الأولمبية، وذلك بعد تأهل المغرب للدور ذاته، حيث ستواجه إسبانيا في مباراة النصف نهائي الثانية.

  • اقرأ أيضاً

سقوط مفجع لعداءة خلال منافسات سباق 100 متر بأولمبياد باريس

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه