;

هواوي ترد على إطلاق "آيفون 16" بطرح "Mate XT" ثلاثي الطي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 سبتمبر 2024
هواوي ترد على إطلاق "آيفون 16" بطرح "Mate XT" ثلاثي الطي

أعلنت شركة "هواوي" الصينية عن إطلاق هاتفها الذكي الجديد "Mate XT"، الذي يُعتبر أول هاتف ذكي في العالم بتصميم ثلاثي الطي، وذلك بعد ساعات قليلة من الكشف عن هاتف "آيفون 16" من قِبَل منافستها الأمريكية "آبل".

وجاء الكشف عن "Mate XT"، خلال حدث كبير في ساعة متأخرة من مساء الإثنين، أثار ضجة كبيرة لصالح "هواوي" التي تستعيد بريقها وسط تزايد التنافس في السوق التكنولوجية.

وتشهد "هواوي"، التي كانت في مركز الصراع التكنولوجي بين واشنطن وبكين، عودة قوية بعد نجاح إصداراتها الأخيرة مثل Mate 60 Pro وMate X5، حيث أفادت الشركة في أغسطس الماضي بزيادة في الأرباح والإيرادات بنسب كبيرة رغم العقوبات الأمريكية المفروضة عليها، وذلك بفضل إطلاقها نماذج ناجحة مثل Mate 60 Pro وMate X5.

هواوي ترد على إطلاق "آيفون 16" بطرح "Mate XT" ثلاثي الطي

مواصفات هاتف هواوي الجديد "Mate XT"

وقال ريتشارد يو، رئيس قطاع الأعمال الاستهلاكية في "هواوي"، خلال الحدث الكبير، إن تطوير الهاتف استغرق خمس سنوات، مشيراً إلى تحقيق "اختراقات" في تقنيات الشاشة والمفصلات.

  • اقرأ أيضاً

تعرف على سعر آيفون 16 والنسخ الجديدة من AppleWatch وAirpods

وأضاف يو: "Mate XT هو أول هاتف ذكي في العالم بتصميم ثلاثي الطي، كما أنه الأكبر والأقل سُمكاً ضمن الهواتف القابلة للطي".

ويتميز الهاتف الجديد من "هواوي" بشاشة بحجم 10.2 بوصة، ويأتي بألوان الأحمر والأسود، ويحتوي على ثلاث لوحات يمكن طيها ثلاث مرات.

هواوي ترد على إطلاق "آيفون 16" بطرح "Mate XT" ثلاثي الطي

ويعتبر هذا الهاتف الذي يبدأ سعره الهاتف من 19,999 يوان (حوالي 2800 دولار)، إضافة جديدة لتاريخ "هواوي" في تطوير الهواتف الذكية القابلة للطي، إذ يعد أرفع وأصغر هاتف قابل للطي في العالم.

وحظي هاتف "Mate XT" بإقبال واسع، إذ تجاوزت الطلبات المسبقة للهاتف 3.7 مليون طلب منذ طرحه على الإنترنت السبت الماضي.

التنافس بين "آبل" و"هواوي"

وجاء الإعلان عن "Mate XT" بعد ساعات قليلة من إطلاق شركة "آبل" لهاتف "آيفون 16"، والذي يتميز بتقنيات الذكاء الاصطناعي التوليدي (AI)، مما يعزز التنافس بين العملاقين في السوق الصينية، ثاني أكبر أسواق "آبل" عالمياً.

هواوي ترد على إطلاق "آيفون 16" بطرح "Mate XT" ثلاثي الطي

  • اقرأ أيضاً

آبل تكشف رسميا عن آيفون 16.. تصميم أنيق وذكاء اصطناعي متقدم

من جانبها، قالت آمبر ليو، مديرة الأبحاث في شركة "كاناليس"، إن "التعافي السريع لهواوي يشكل تحدياً مباشراً لأداء آبل في الصين"، مشيرة إلى أن إطلاق المنتجات من الشركتين في أوقات متقاربة يشير إلى بداية موجة تنافسية جديدة في سوق الهواتف.

وأكد محللون أن "هواوي" تركز بشكل كبير على الشاشة الكبيرة وعمر البطارية الممتد في هاتف Mate XT، حيث قال جيني بارك، محلل في شركة "كاونتر بوينت": "من المتوقع أن تُحدث هذه المحاولة تغييرات كبيرة في حجم شاشات الهواتف القابلة للطي".

تعافي "هواوي" من العقوبات الأمريكية

وتعافت مبيعات هواتف "هواوي" الرئيسية بشكل ملحوظ، إذ سجلت ارتفاعاً بنسبة 72% في أول خمسة أشهر من عام 2024 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، مما يزز طموحات الشركة في العودة إلى الصدارة رغم القيود الأمريكية الشديدة المفروضة عليها.

ولا تزال الولايات المتحدة تعتبر "هواوي" تهديداً للأمن القومي، متهمة الشركة بأنها أداة تجسس لصالح الحكومة الصينية، وهو ما نفته الشركة مراراً.

ورغم ذلك، فرضت دول حليفة لأمريكا مثل المملكة المتحدة قيوداً على دور "هواوي" في بناء شبكات الجيل الخامس.

ومع استمرار نجاحاتها في قطاع الهواتف الذكية، توسعت "هواوي" أيضاً في مجالات أخرى، بما في ذلك إطلاق سيارة كهربائية لمنافسة "تسلا"، وتهدف الشركة إلى تحقيق تقدم في مجالات الذكاء الاصطناعي.

  • اقرأ أيضاً

ثورة في عالم الهواتف الذكية.. آبل تكشف رسميا عن "آيفون 16"

"AirPods 4".. كل ما تريد معرفته عن أحدث سماعات آبل اللاسلكية

ميزات غير مسبوقة.. كل ما تريد معرفته عن ساعة آبل الجديدة

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه