;

والدة منفذ محاولة اغتيال ترامب تكشف مفاجأة صادمة عن نجلها

  • تاريخ النشر: الأحد، 14 يوليو 2024
والدة منفذ محاولة اغتيال ترامب تكشف مفاجأة صادمة عن نجلها

في أعقاب محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب خلال المؤتمر الوطني للحزب الجمهوري، تصاعد الاهتمام العالمي بمنفذ الحادث، وذلك بعد الكشف عن هويته عقب تصدي البوليس السري له وإسقاطه قتيلاً في الحال فور إطلاقه النيران.

من هو منفذ عملية اغتيال دونالد ترامب؟

حدد مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي، صباح اليوم الأحد، هوية مطلق النار على الرئيس الأمريكي السابق ومرشح الرئاسة دونالد ترامب. 

وأوضح "الفيدرالي"، أن مطلق النار على "ترامب" يدعى توماس ماثيو كروس، ويبلغ من العمر 20 عاماً من ولاية بنسلفانيا.

ماذا قالت والدة منفذ محاولة اغتيال ترامب عن الحادثة؟

وكتبت والدة توماس كروكس على صفحة ابنها على موقع إنستجرام (التي تم حذفها لاحقًا): "أهلاً بالجميع، هذه والدة توماس. أعلم أن ما فعله ابني، والذي لم يكن لديه أي فكرة عنه، أدى إلى كل هذا الغضب".

وأضافت: "الجميع الذين يحتفلون بوفاة ابني، هم مقززون. توماس كان فتىً رائعًا، وكان أداؤه جيدًا في المدرسة، لكنه كان يعاني من مشكلات عقلية. كان يتعايش مع الكثير من الغضب المتراكم بسبب المتنمرين".

من هي عائلة منفذ محاولة اغتيال ترامب؟

وبحسب ما نشرته وسائل إعلام أمريكية، فأن والدا توماس هما مسجلان في الحزب الديمقراطي، ويُعتقد أنهما ينتميان إلى أسرة ميسورة الحال، وذلك بفضل عمل والده ومسيرته المهنية كطبيب نفسي مرموق له أعمال منشورة.

والدته، إيلينا تعمل ربة منزل ولكنها كانت تعمل مُعلمة بالمدرسة الابتدائية أو المتوسطة قبل التركيز على تربية توماس كروكس وإخوته.

مصير منفذ محاولة اغتيال ترامب

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، أن الشخص الذي أطلق النار على ترامب، قد تم تصفيته خلال المواجهات مع عناصر تأمين الرئيس الأمريكي السابق.

وسمع أفراد الأمن في موقع الحادث يقولون إنه "تم تحييد مطلق النار على ترامب"، وذلك وفقاً لتقارير إعلامية.

  • اقرأ أيضاً

أول تعليق من إيفانكا ترامب على محاولة اغتيال والدها

العثور على عبوات ناسفة في سيارة ومنزل منفذ الهجوم

وقال مسؤولون في إنفاذ القانون لوكالة أسوشيتد برس إن السلطات الأمريكية عثرت على عبوات ناسفة في سيارة ومنزل منفذ محاولة اغتيال الرئيس السابق دونالد ترامب.

وقالت الصحيفة نقلاً عن مصادر لم تسمها أن السيارة التي كان يقودها من يشتبه بإطلاقه النار توماس ماثيو كروكس كانت متوقفة بالقرب من تجمع ترامب في بتلر بولاية بنسلفانيا أمس السبت.

وأضافت الصحيفة وشبكة (إيه بي سي نيوز) أن البندقية التي استخدمها كروكس كان قد اشتراها والده.

تفاصيل محاولة اغتيال ترامب

ونجى ترامب من محاولة اغتيال مساء أمس السبت، أثناء إلقائه خطاب جماهيري في بنسلفانيا، حيث أصيب فقط بجروح طفيفة في أذنه، فيما قتل أحد الحاضرين وأصيب اثنين آخرين بجروح خطيرة.

وأظهرت لقطات بثتها وسائل إعلام أمريكية، مغادرة ترامب الحشد الجماهيري بشكل عاجل فور أطلاق النيران عليه، وسط حراسة أمنية مشددة، حيث جرى نقله إلى إحدى المستشفيات القريبة.

  • اقرأ أيضاً

محاولة اغتيال ترامب: فيديو لمنفذ الهجوم قبل ارتكاب جريمته

اشترك في قناة رائج على واتس آب لمتعة الترفيه